اقتصاد

الكاظمي يكشف عن تحديين تسببا بتزايد شريحة الفقراء بالعراق

الحياة العراقية

كشف رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، عن تحديين تسببا بتزايد شريحة الفقراء في العراق.
وقال الكاظمي، خلال جلسة مجلس الوزراء، إن “شريحة الفقراء في العراق بدأت تتزايد بسبب التحديات الاقتصادية والوضع الوبائي”، مطالباً وزير التجارة بـ”الاهتمام بالفقراء بما يخص البطاقة التموينية”.
ودعا، الوزراء إلى “النزول ميدانياً إلى الشارع لاكتشاف مشاكل المواطنين”، مشدداً على الوزراء أن “يمارسوا دورهم من موقع أدنى”.
وبشأن مبادرة الحوار الوطني، قال الكاظمي: “أطلقنا بالأمس مبدأ الحوار الوطني”، مضيفاً: “طرحنا فكرة الحوار الوطني لكل العراقيين من أجل مستقبل البلاد، وعلينا ان نتحاور لجمع شمل العراقيين”.
وشدد، على انه “يجب العمل بكل قوة للعبور بالعراق إلى بر الأمان”، مؤكداً ان “الحكومة تجاوزت العديد من الأزمات التي ورثتها منذ فترة طويلة”.
وبخصوص الأحداث التي شهدتها الناصرية خلال الفترة الأخيرة، قال الكاظمي: “أحداث مؤلمة حصلت في الناصرية ووعدنا بالبحث عن الجناة ووصلنا لنتائج مهمة”.
وأضاف: “نحتاج الى تقييم أنفسنا بعد 7 أشهر من تسلمنا للحكومة”، مردفا بالقول: “رغم كل التحديات بحثنا عن الإصلاحات وقدمنا الورقة البيضاء”.
وأكد، انه “يجب تعطيل مصالحنا الشخصية والتفكير بالمصلحة العامة”.
وحول زيارة الحبر الأعظم البابا فرنسيس الى العراق، قال رئيس الوزراء، إن “زيارة البابا الى العراق، ولقائه السيد السيستاني كان موقع افتخار واعتزاز للعراقيين والعالم”.
وشدد، على “ضرورة استثمار زيارة البابا الى العراق”، مؤكداً “ضرورة تحويل الزيارة الى مشروع للتنمية عبر السياحة الدينية والتأريخية”.
وختم: “يجب تعطيل مصالحنا الشخصية والتفكير بالمصلحة العامة”.انتهى29/6ن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى