الاخبار الرئيسيةسياسة

أول تعليق من لجنة الشباب والرياضة على لجنة الصدر للإصلاح الرياضي

الحياة العراقية

ثمنت لجنة الشباب والرياضة النيابية، اليوم السبت، مبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بتشكيل لجنة من أجل الرياضة العراقية.
وذكرت اللجنة في بيان ورد، الحياة العراقية ، أن “تشكيل لجنة من السيد الصدر يدعونا جمعاً إلى استثمار هذه المبادرة الكريمة بإنجاز كافة التشريعات الرياضية التي تنظم العمل الرياضي ،وخصوصاً قانون الأندية الذي يعتبر القاعدة الحقيقة للرياضة العراقية ،وعلى الرغم من كل الصعوبات التي واجهتها لجنة الشباب والرياضة في سن القوانين التي مر عليها أكثر من ثلاثين سنة”.
وأضافت أن”ما دعا إليه مقتدى الصدر يدعونا جميعاً إلى الابتعاد عن المصالح الشخصية الضيقة ،والعمل على النهوض بالواقع الرياضي المؤلم ،والتفكير جدياً بتهيئة الظروف المناسبة والملائمة للجنة التي سيتم تشكيلها استجابة لدعوته الكريمة ،التي ستنظر في شوؤن الرياضة والرياضيين ،وستعمل لجنتنا على التعاون التام معها لإنجاز مهمتها الوطنية”.
وأكدت اللجنة الشباب أن “إقرار قانون الأندية الرياضية سوف يصب في مصلحة الرياضة العراقية ،لأنه يتناسب مع المعطيات الدولية ويضع حداً للمستأثرين بالمناصب الرياضية”، مشيرة إلى أن “هذه المبادرة ستكون خارطة طريق مهمة للارتقاء بالجانب الرياضي ،ما ينعكس على سمعة الرياضة العراقية في المحافل الداخلية والخارجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى