أمن

معن : انخفاض الجرائم الجنائية أسهم بتعزيز السلم المجتمعي

الحياة العراقية

اكد مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن ، السبت ، ان انخفاض الجرائم الجنائية أسهم بتعزيز السلم المجتمعي.
وقال معن في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان تشكيلات الوزارة المختصة مستمرة بتعزيز إجراءات السلم المجتمعي ومكافحة الجريمة والإرهاب ما اسهم في خفض الخط البياني للجرائم حيث بلغت نسبة الجرائم المكتشفة المقيدة لدى مؤسسات الوزارة للعام الماضي اكثر من ٧٤ % والنسبة المتبقية من هذه الجرائم قيد المتابعة والتحقيق وعلى صعيد متصل وفي مساعي وزارة الداخلية للحد من جرائم الخطف”.
واضاف ان “انخفاض نسبة هذه الجرائم بنسبة ٣١% بالمقارنة بين عامي ٢٠١٩ و ٢٠٢٠ عازيا ذلك لتطور الجهد الاستخباري وفتح بوابات أوسع التواصل مع المواطن وجعله شريك في القرار الأمني”.
واشار الى “انخفاض جرائم تضليل القضاء بنسبة ٢٤% والأخبار الكاذبة بنسبة ٤٩% اما جرائم الاحتيال فقد انخفضت بنسبة ٢٥% وبخصوص جرائم سرقة السيارات فقد انخفضت بنسبة ٣٥% وجرائم السرقات الاعتيادية انخفضت بنسبة ١٤% “.
وأوضح مدير دائرة العلاقات والاعلام أن” الإشراف المباشر والميداني للقائد العام للقوات المسلحة السيد مصطفى الكاظمي ووزير الداخلية السيد عثمان الغانمي كان له الأثر المباشر لتحقيق هذه الإنجازات الأمنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى