دولي

فنانة اميركية تبتكر رسومات بشوارع مدينتها لتنمية خيال الأطفال.. اعرف حكايتها!

الحياة العراقية

ابتكرت فنانة أمريكية تدعى كارين أندرسون، طريقة مميزة تنمى بها الخيال لدى الشباب والأطفال الذين يعيشون في مدينة أتلانتا، من خلال رسم أبواب في الشوارع لتعطى إيحاء بأن خلفها مفاجآت، لكن في الحقيقة هذه الأبواب لا تقود إلى أي مكان آخر غير الخيال.
وصممت “كارين” الأبواب الصغيرة جدًا، ليبلغ ارتفاعها 17 سنتيمترًا، وقد وضعت هذه الأبواب الفريدة من نوعها، لتفاجئ الأطفال والكبار بهذه الأبواب في أكثر الزوايا غير المتوقعة في المدينة.
وروت كارين أندرسون، في تقرير لشبكة CNN، تفاصيل ابتكارها المشروع الذى أسمته “أبواب صغيرة اتلانتا”، “أردت أن افعل شيئا يعكس ما يجعل أتلانتا خاصة وفريدة من نوعها لذا بدأت بصنع أول باب صغير في نفق شارع كروج الموجود في الحي الذى أسكن فيه، واعتقدت حقا أن ما سيحدث هو أن الناس سيقومون بالطلاء فوق وبجانبه أو أنه سيصبح شيئا يجذب ربما القليل فقط، ولكن ما حدث في النهاية هو أن الناس بدأوا في ترك أشياء صغيرة عند الباب وكنت أجد قططا صغيرة خارج الباب تبحث عن مدخل”.
وأضافت أندرسون، “لقد فوجئت حقا بهذا المستوى من التفاعل وعندها فكرت في إنشاء المزيد من الأبواب في جميع أنحاء اتلانتا، وبدأت في التواصل على مواقع التواصل الاجتماعي وهذه هي الطريقة التي اتفاعل بها مع الناس، جاء المواطنين لطلب رسم الأبواب في بعض الأماكن القريبة منهم، وذلك بعدما كنت أبحث أنا عن الأماكن التي سأرسم فيها أبوابي، لافتة إلى أنها “أصبحت تنتظر المؤسسات والاحياء والحدائق الرائعة للتقدم بالرغبة في رسوم الأبواب الصغيرة، ثم تعمل معهم”.
وتابعت، “لدى خريطة توضح أماكن الأبواب الصغيرة المنتشرة حاليا في أحياء المدينة”.
واوضحت الفنانة الاميركية، أن “450 ألف مشاهد وضعوا ثقتهم حقا في المشروع، معتقدين أنه شيء يمكننا جميعا التفاعل معه معًا، كما أعتقد أنه بمثابة طريقة جيدة لعكس ما يدور في ذهن مشاهده، وليس من الضروري أن يؤدي الباب الى أي شيء آخر طالما أنه ينمى الخيال”.
وأوضحت الفتاة الأمريكية، أن “عملية صنع باب صغير تبدأ عندما يتواصل حي او مؤسسة معها، وبعد ذلك تتحدث الى هذا الحي او تتحدث الى تلك المؤسسة ويتعرفون على بعضهم البعض ويتحدثون عما هو مهم، ثم يتجولون كثيرًا في محاولة للعثور على المكان المناسب الذى يمشى فيه الناس ويمكنهم إيجاد الأبواب ويكون فكرة لتحفيز خيالهم”.
واستكملت، “وبعد ذلك نبدأ عملية انشاء الشكل الذى يجب أن تبدو عليه الأبواب، واحاول حقا ان اجعلها تبدو مثل الحي، ومعظم الأبواب ليست أبواب موجودة في الحياة الواقعية”، لافته إلى أنها تصنع الابواب في الاستوديو من الطين او الخشب أو أي شيء تحتاج الى استخدامه للوصول إلى الغاية المطلوبة، ثم تشكله وتصبه، قائلة “لذا أعمل مع فنان آخر يقوم بصب قوالب لشكل الأبواب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى