الاخبار الرئيسيةسياسة

البعيجي : قدوم وفود الاقليم الى بغداد مضيعة للوقت وتعطيل لإقرار الموازنة

الحياة العراقية

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، الأربعاء، ان قدوم الوفود الكردية الى بغداد مضيعة للوقت وتأخير لإقرار الموازنة، مبينا أن حكومة الاقليم لا نيه لها بتسليم واردتها الى الحكومة الاتحادية.
وقال البعيجي، في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان “قانون الموازنة العامة جاهز للتصويت ونحن ننتظر ادراجه على جدول اعمال الجلسة من اجل المضي بتمريره لأنه من غير المعقول تعطيل الموازنة بسبب حكومة الاقليم التي لا ترغب بتسليم وارداتها اسوة بالمحافظات الاخرى”.
واشار الى أنه “لا حل لتمرير الموازنة الا بالأغلبية داخل قبة البرلمان وهو الامر الوحيد لحل معضلة القانون الذي تأخر اقراره كثيرا والشعب ينتظر التصويت عليه بفارغ الصبر، لذلك يجب ان يتم تمرير هذا القانون بأقرب جلسة”.
واضاف البعيجي “نأمل من رئاسة البرلمان ان تعرض قانون الموازنة على جدول اعمال البرلمان وتخلي مسؤوليتها من تأخير اقراره بسبب معضلة الاقليم الذي لا نيه حقيقيه له بتسليم وارداته الى المركز حتى يستلم حصته بالموازنة الاتحادية”.
واوضح النائب عن دولة القانون أن “هنالك اجماع من اغلب اعضاء مجلس النواب بانه لا حل او توافق سياسي على حصة كردستان بالموازنة الا بتسليم كافة الإيرادات وبغير ذلك ستمرر بالأغلبية” داعيا “حكومة كردستان إلى ان تعي هذا الامر جيدا لأننا لن نسلم واردات محافظاتنا الى الاقليم ومحافظاتنا مدمرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى