منوع

العتبة الحسينية: ما اتفقنا عليه مع محافظ البصرة بشأن محطات تحلية المياه هو كلف تنفيذية دون ارباح

الحياة العراقية

اوضحت العتبة الحسينية، الاربعاء، ان المبلغ المتفق عليه مع حكومة البصرة المحلية لإنجاز صيانة محطة تحلية ماء الفاو وربطها على ماء الخليج العربي هو 4 مليارات دينار للكلف التنفيذية فقط، دون اية ارباح.
وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية حسين رضا مهدي، ان “ما تم استلامه من محافظ البصرة هو مليارين و 170 مليون فقط”، وذلك في معرض ردها على تصريحات محافظ البصرة اسعد العيداني بشأن صرف نحو ملياريّ دينار إلى العتبة لصيانة محطات التحلية في قضاء الفاو وناحية السيبة دون أن تكتمل تلك الأعمال.
واضاف مهدي ان “العمل مستمر بمشروع محطة تحلية ماء الفاو ومن المقرر ان يدخل الخدمة في غضون شهرين رغم عدم صرف المستحقات المالية المتبقية بذمة حكومة البصرة للعتبة بعد ان وضعت مليار دينار على مبلغ المليارين و 170 مليون”.
ولفت الى ان “العتبة خاطبت محافظ البصرة بعدة كتب رسمية لتسديد ما تبقى من اموال لإنجاز العمل، لكنه تعذر عن تسديدها لعدم توفر السيولة النقدية وانخفاض اسعار النفط وغيرها”.
هذا وكان محافظ البصرة اسعد العيداني قد اعلن في وقت سابق، عن صرف نحو ملياريّ دينار للعتبة الحسينية، من أجل صيانة محطات التحلية في قضاء الفاو وناحية السيبة، دون أن تكتمل تلك الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى