اقتصاد

سومو تصدر توضيحا بشأن ملكية شحنة نفطية احتجزتها أمريكا

الحياة العراقية

نفت شركة تسويق النفط العراقية (سومو) ،الأربعاء، ملكيتها لشحنة نفطية احتجزتها الولايات المتحدة أو أن مصدرها هو العراق.

وذكرت الشركة في بيان ورد، الحياة العراقية ،أنها تنفي “وجود أي عقد مبرم مع شركة Fujairah International Oil & Gas Corp FIOGC “.

وأوضحت، أن “بعض وكالات الصحافة الدولية نشرت خبرا مفاده أن شركة Fujairah International Oil & Gas Corp (FIOGC) قد اشترت كمية من النفط الخام العراقي محملة من ميناء البصرة النفطي خلال شهر حزيران من العام الماضي 2020 على متن الناقلة (Lubov IMO 9293741) والتي تم تغير اسمها بعد ذلك الى (Ethan IMO 9293741) وتحمل وثائق شحن عراقية بموجب بوليصة الشحن المرقمة (No. 25-0408 –BBL/1973/2020) ليتم بيعها في السوق الامريكي و نقله على متن الناقلة (Achilleas IMO 9398072)”.

وأكدت شركة تسويق النفط أنها “الجهة الوحيدة المخولة حصراً بتصدير النفط الخام وكافة المنتجات النفطية وانها تنفي بشكل قاطع ان تكون شحنة النفط الخام المنقولة على ظهر الناقلتين المذكورة آنفا من قبل شركة Fujairah International Oil & Gas Corp (FIOGC) عراقية المنشأ، وفي حال تداول وثائق شحن تحمل شعار واختام شركة تسويق النفط (سومو) لهذه الشحنات فأنها تعد وثائق مزوره وغير صحيحة وتتحمل الشركة المذكورة انفا التبعات القانونية كافة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى