أمنالاخبار الرئيسية

عمليات بغداد : القبض على متهم بالإرهاب واعتقال متهمين بالقتل

الحياة العراقية

اعلنت قيادة عمليات بغداد ، اليوم السبت ، عن القاء القبض على متهمين بالقتل والسرقة والعثور على كدس للاعتدة والمتفجرات في العاصمة بغداد .

وقالت القيادة في بيان لها ورد، الحياة العراقية ، ان قواتها نفذت في فرقة المشاة السادسة عمليات استباقية لتأمين حماية قاطع المسؤولية، وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قوة من الفرقة أعلاه من ضبط كدس للأسلحة والاعتدة غربي بغداد، يحتوي على: ثلاث قذائف مدفع نمساوي، وثلاث قنابر هاون عيار (82)ملم، وقنبرة هاون عيار (٦٠) ملم، و30 كيلو من مادة بودرة الألومينيوم، وقاذفتي RBG7 مع ثلاث صواريخ قاذفة، و(47) اطلاقة عتاد رشاش احادية ١٤ملم، وحاويتي عتاد و(300) إطلاقة سلاح BKC، بالإضافة إلى اجراء عمليات البحث والتفتيش في مناطق شمال وغربي بغداد ضمن قاطع مسؤولية الفرقة، أسفرت عن اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط اعتدة، غرب بغداد.
وتابع اللواء (27) تنفيذ عمليات البحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية، وتمكن من اعتقال عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم بالتزوير، وضبط أسلحة غير مرخصة.
وتستمر فرقة المشاة الحادية عشر بتامين الحماية للمراكز الانتخابية، وتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية، نتج عنها: اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط أسلحة غير مرخصة.
كما تمكنت الفرقة الأولى شرطة اتحادية من اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم وفق المادة 4/1 إرهاب، واعتقال متهم بالسرقة، ومتهم آخر بالقتل، ضمن قاطع مسؤولية الفرقة.
في حين واصلت القوات الأمنية في الفرقة الثانية شرطة اتحادية تنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع مسؤوليتها، وتمكنت من اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، وتأمين المراكز الانتخابية، وغلق عدد من المطاعم والقاعات والملاعب المخالفة للقانون.
إضافة إلى ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل أوراقاً ثبوتية في جانبي الكرخ والرصافة
بغداد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى