الاخبار الرئيسيةمنوع

ممثل المرجع السيستاني : السيد شدد على معالجة الاختلاف الفاحش في سلم الرواتب

الحياة العراقية

قال حامد الخفاف، ممثل المرجع الديني الأعلى، السيد علي السيستاني، في لبنان، اليوم الاثنين، إن الأخير شدد على معالجة الاختلاف الذي وصفه بـ”الفاحش”، في سلم الرواتب، فيما كشف عن المبدأ الذي أكد عليه المرجع بتأسيس النظام الجديد في العراق.
وأوضح الخفاف في كلمته بمهرجان الصادقين الشعري، إن “السيد السيستاني شدد مرارا وتكرارا على ضرورة اعتماد مبدأ القسط والعدل في كل ما يتعلق بشؤون الناس، وتأسيس النظام الجديد في العراق، وشدد على ضرورة تكريس مبدأ العدالة الاجتماعية قائلا في أحد نصوصه: إن المواطنين يتوقعون – وهم على حق في ذلك – أن يروا أعضاء مجلس النواب وكبار المسؤولين في الحكومة يشاطرونهم في معاناتهم ويشاركونهم في مصاعب الحياة، ويتشبهون في ذلك بالإمام علي (ع) الذي كان يقول: أأقنع من نفسي بأن يقال أمير المؤمنين ولا أشاركهم في مكاره الدهر أو أكون أسوة لهم في جشوبة العيش؟”.
وأضاف، أن “السيستاني أشار إلى الاختلاف الفاحش في سلم الرواتب حيث ينعم البعض برواتب كبيرة في الوقت الذي لا يحصل فيه المعظم على ما يفي بمتطلبات العيش الكريم”، مؤكدا على “ضرورة علاج هذا المشكل بما يضمن العدالة الاجتماعية”.
وتابع:  بعد رفضه لمقترح يتعلق بتحسين وضع مكتبه الخاص رعاية لزواره – قائلا: إذا لم نستطع أن نرفع معاناة الناس، فعلى الأقل نواسيهم بأنفسنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى