دولي

الديمقراطيون يضغطون لتحويل واشنطن إلى الولاية الـ 51 في أميركا

الحياة العراقية

كشفت تقارير صحفية أميركية، الثلاثاء، عن وضع الديمقراطيين في مجلس النواب ثقلا جديدا لمساعيهم تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية جديدة.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها اليوم، ان “اعضاء مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي عقدوا لجنة رئيسية بالمجلس بأحدث علامة على أن الحركة التي طالت معاناتها قد تحولت من الهامش السياسي إلى قلب أجندة الحزب الخاصة بحقوق التصويت”.
واضافت انه “وفي جلسة استماع أمام لجنة مجلس النواب للرقابة والإصلاح، جادل المسؤولون المحليون بأن أعمال الشغب التى شهدها الكابيتول، والتي كانت عمدة المدينة خلالها عاجزة عن الاتصال بالحرس الوطني بشكل سريع، كما كان يمكن للحاكم أن يفعل، قدمت أدلة جديدة على أن مقاطعة كولومبيا، وما يزيد عن 700 ألف من سكانها الذين يدفعون الضرائب بحاجة إلى تمثيل فيدرالي”.
وقال النائبة إلينور هولمز نورتون، ممثلة مقاطعة كولومبيا التي لا يحق لها التصويت، أن “الكونغرس لم يعد بإمكانه السماح بتهميش سكان واشنطن في العملية الديمقراطية، وأن يشاهدوا الكونغرس وهو يصوت على أمور تؤثر على البلاد دون أن يكون لهم رأى، أو يراقبون الكونغرس يصوت على إلقاء قوانين موافق عليها من مجلس (دي سي) المنتخب الخاص بالمدينة، دون أن يكون لهم رأى في ذلك”، مؤكدة أن “الديمقراطية الكاملة تتطلب المزيد”.
وبينت نيويورك تايمز، إن “أنصار إقامة الولاية الـ51 طالما جادلوا بأن سكان واشنطن يستحقون التمثيل بالكونغرس، ولاحظوا أن حرمان سكان المدينة من حق التصويت يؤثر بشكل غير متناسب على الملونين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى