أمنالاخبار الرئيسية

يار الله يعلن إعادة انتشار القطعات في البصرة.. وإحصائية أمنية عن عدد المطلوبين

الحياة العراقية

كشف رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الامير يار الله ان سبب زيارته محافظة البصرة اليوم يأتي ضمن سلسلة زيارات الى المحافظات من اجل الاطلاع على احوال القطعات العسكرية وتقيم الوضع الامني فيها.

 

وتحدث يار الله في مؤتمر صحفي عُقد داخل مقر قيادة العمليات, عن توجيهٍ بإعادة انتشار القطعات الامنية للحد من الجرائم الجنائية وانتشار المخدرات وخفض مستوى النزاعات العشائرية في المحافظة.

وعن ملف تغيير عدد من القادة الامنيين في المحافظة قال رئيس أركان الجيش بان القيادات تخضع لأوامر الدولة وهي من تقوم بتغيير المناصب ولكن في الوقت الحالي لا يوجد اي تغييرات على مستوى القيادات الأمنية.

من جانبه قال قائد عمليات البصرة اللواء الركن اكرم صدام ان الزيارة اعطت ثمارها من خلال اكمال عمليات ترقية بعض الضباط والمنتسبين في قيادة العمليات وكذلك الاتفاق على جملة من الخطط الامنية التي تعزز الامن.

وبين ان قيادة العمليات انهت في ملف النزاعات العشائرية 42 نزاعا و34 قيد الحل فضلاً عن القاء القبض على 16 الف مطلوب للعدالة وضبط عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال عمليات الوعد الصادق التي ستستأنف مرحلتها الرابعة خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق