دولي

نيويورك تطرح أول جوازات سفر رقمية للقاح كورونا في أميركا

الحياة العراقية

كشفت تقارير صحفية أميركية، الثلاثاء، أن جوازات سفر التطعيمات ضد فيروس كورونا COVID- 19 ، اصبحت حقيقة عملية بالولايات المتحدة. وقالت صحيفة USA Today، أن “ولاية نيويورك أطلقت بطاقةExcelsior Pass الرقمية التى يمكن للمقيمين استخدامها لإثبات أنهم تلقوا التطعيم أو تم اختبارهم مؤخرًا سلبيًا للعدوى، حيث يمكن استخدام المحفظة الافتراضية لهاتفك (علىAndroid  أو iOS أو نسخة مطبوعة لإصدار رمز QR وإظهار أنك بأمان عندما تريد الذهاب إلى حفلة موسيقية أو أداء مسرحي”.
واضافت الصحيفة، انه “سيكون المتبنون الأوليون بأماكن كبيرة، حيث سيبدأ ماديسون سكوير جاردن بمدينة نيويورك باستخدام بطاقة Excelsior الأسبوع المقبل، مع وجود مركز Times Union التابع في طور الإعداد، وستكون التصاريح مفيدة بالأماكن الأصغر بدءًا من 2 نيسان المقبل، وهي مفيدة بالفعل لزيادة حجم حضور المناسبات التى يتم تقديمها مثل حفلات الزفاف”.
وأكد مسؤولون حكوميون في نيويورك، أن “بطاقة Excelsior Pass كانت طوعية تمامًا لكل من الشركات وعامة الناس”، مضيفين أن “التطبيقات التى تدعمها شركة IBM لا تقوم بتخزين أو تتبع البيانات الصحية الخاصة، وأن مجموعة من دفتر الأستاذ الموزع والتشفير ساعد بتأمين البيانات وكذلك ضمان إمكانية التحقق من المعلومات، وبعبارة أخرى، لا يجب أن ترى أشخاصًا يستخدمون تصاريح مزيفة لتجنب تلقى التطعيمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى