اقتصاد

وزارة التخطيط توصي باستئناف العمل بخط كهرباء يوفر 660 ميغاواط

الحياة العراقية

أوصى وزير التخطيط، خالد بتال النجم، الثلاثاء، باستئناف العمل في مشروع  خط كهرباء (بغداد- حديثة)، والذي يوفر أكثر من 600 ميغاواط.
وقال النجم، في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن “خط كهرباء (بغداد- حديثة)، يمثل أهمية كبيرة في تحسين واقع  الكهرباء الوطنية في عموم العراق، وسد حاجة محافظة الانبار من الطاقة”، مشيرا إلى ان “هذا المشروع، سيربط خط الشبكة الوطنية من منطقة الحامضية غرب بغداد، بالمحطة المائية لسد حديثة التي تحتوي على ٦ وحدات، والتي  ستوفر ٦٦٠ ميگا واط عند اكتمال تاهليها والذي هو في طور الاحالة”.
وأكد، أن “وزارة التخطيط، حريصة على ايجاد المعالجات المناسبة لاستئناف العمل في هذا المشروع الحيوي، المتوقف منذ عام ٢٠١٧، وبما يضمن حقوق الطرفين(وزارة الكهرباء والشركة المنفذة)”.
من جانبه، قال رئيس صندوق اعادة الاعمار، محمد العاني، ان “مشروع خط كهرباء (بغداد – حديثة)، يعد من المشاريع المهمة التي ستسهم في تعزيز التنمية وإعادة الاعمار، بالإضافة إلى ما يوفره من دعم واستقرار لشبكة الكهرباء الوطنية”، مشيداً بـ”جهود وزارة التخطيط، وسعي وزيرها إلى معالجة جميع المشاكل والتحديات التي تواجه تنفيذ مشاريع الاعمار”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى