الاخبار الرئيسيةسياسة

الخزعلي يهدد: عمليات المقاومة ستزداد في حال بقاء القوات الاميركية

الحياة العراقية

اكد الامين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الجمعة، أن عمليات المقاومة ستزداد كماً ونوعاً في حال بقاء القوات الأميركية في العراق.
وقال الشيخ الخزعلي في كلمة له خلال المؤتمر السنوي الاول لعشائر الجنوب الذي اقيم في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار لإحياء ذكرى الانتفاضة الشعبانية وفتوى الجهاد الكفائي، إن “عمليات المقاومة الموجودة حالياً ستستمر وتزداد كماً ونوعاً إذا لم توافق الولايات المتحدة على غلق القواعد في غرب ووسط وحتى في شمال العراق لأن شمال العراق هو شمال العراق وليس شمال دولة ثانية ولأن الشمال هو الشمال الذي نقاتل من أجله وقاتلنا وضحينا من أجله”.
واضاف أنه “لا مجال لإستمرار القواعد العسكرية الأمريكية لا في قاعدة عين الأسد بالأنبار ولا في قاعدة الحرير في أربيل ولا في أي مكان . هذا قرار ووعد الرجال الذين وعدوا سابقاً في ٢٠٠٣ و٢٠٠٤ الإحتلال الأمريكي وأخرجوه رغماً عن أنفه عندما كان عددهم يزيد عن ١٥٠ ألف جندي مقاتل وكانت قواعدهم ومعسكراتهم منتشرة في كل أرض العراق”.
واشار الى“ضرورة أن يكون هناك وحدة صف وطني وان هذه المسألة ليست محل نقاش واختلاف والبعض يقول أن قرار البرلمان لم يشارك فيه كل المكونات الأخرى بقرار إخراج القوات الأمريكية وهو كلام ليس له معنى لأن الدستور هو الذي يقول لا يجوز إقامة قواعد أمنية على أرض العراق ولا يجوز إبقاء قوات أجنبية مقاتلة الا بموافقة البرلمان وهذه الموافقة لم تحصل وعندما نطالب بإخراج القوات الأجنبية فإننا نطالب لتطبيق الدستور وليست مطالبة من مذهب أو جماعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى