منوع

كركوك: سنقدم طلبا لخلية الأزمة بفرض الحظر الشامل جراء ارتفاع إصابات كورونا

الحياة العراقية

أعلنت دائرة صحة محافظة كركوك، السبت، أنها ستوجه طلباً إلى خلية الأزمة في المحافظة لفرض حظر التجوال الشامل.
وقال مدير عام الدائرة، نبيل حمدي بوشناق، في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن “دائرة صحة كركوك ومنذ اليوم الاول لجائحة كورونا، حرصت على العمل للسيطرة على الموقف الوبائي، وعدم ارتفاع أعداد الإصابات بأي شكلٍ من الأشكال، حتى باتت الكوادر الصحية تذهب ضحية هذا الاجتهاد سواء بإصابتهم أو إصابة ذويهم ومن حولهم، ومع ذلك صمد كوادرنا الأبطال من الجيش الأبيض أمام تقلب الموقف الوبائي”.
وتابع قائلاً: “للأسف الشديد لاحظنا ارتفاعاً شديداً جداً بأعداد الإصابات في الأيام الماضية، وزادت شدتها يوم أمس الجمعة، وزاد عدد دخول المصابين الى مستشفى شفاء 14 وحالتهم حرجة وصعبه جداً، وكل ذلك يأتي بسبب تهاون المواطن بالالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية وعدم اللامبالاة”.
وأضاف مدير صحة كركوك: “في حال استمر الحال على ما هو عليه الآن، فإننا سنرفع طلباً الى خلية الازمة في المحافظة لفرض حظر تجوال شامل ومشدد، للسيطرة على الوضع الوبائي حتى لا يتعرض حياة كوادرنا الصحية على الخطر في سبيل عدد من الاشخاص غير الملتزمين”.
وأهاب بوشناق “بمواطني مدينة كركوك الكرام الالتزام التام بالإجراءات الوقائية واتباع التعليمات الصحية وضرورة تطبيقها ووجوب الإسراع بأخذ اللقاح المتوفر في 33 منفذاً في كركوك وإلا لا عتب علينا في حال نفذ اللقاح ولم يحصل عليه البعض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى