منوع

وزير التعليم: القطاع الخاص شريك أساسي في إنعاش فرص التوظيف

الحياة العراقية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى أن القطاع الخاص شريك أساسي في إنعاش فرص التوظيف.

 


وقال العيسى خلال افتتاحه معرض الوظائف الخامس في جامعة بغداد ووحضرته ” الحياة العراقية ” ان دور مؤسسات القطاع الخاص التي تسهم في توفير فرص التدريب والتطوير والتوظيف للخريجين بمختلف الاختصاصات.

 

وأضاف العيسى أن فرص التدريب وتطوير المهارات ستساهم بشكل كبير في تهيئة الخريجين لدخول سوق العمل بعد اكتسابهم الخبرات خلال مدد التدريب العملي في تلك المؤسسات.

من جهته أكد المساعد للشؤون الإدارية الدكتور رياض خليل خماس ان “الجامعة ماتزال مستمرة في تقديم أفضل الخدمات سواء كان لخريجيها أو لطلبتها وهذا المعرض واحد من المعارض التي تقام سنويا لتقديم فرص التدريب والعمل لخريجي جامعة بغداد “.

 

اما مدير شعبة التأهيل والتوضيف الاستاذ حيدر ماجد فقد اكد لـ ” الحياة العراقية ” ان شعبة التأهيل والتوظيف في رئاسة جامعة بغداد ومنذ تأسيسها اتخذت كافة الوسائل التي من شأنها ان ترفد المؤسسة التعليمية وطلبتها وخريجيها بكل ما هو جديد ومتميز لتطوير قدرات وقابليات الخريجين وتعيينهم في القطاع الخاص من خلال الاتفاق مع الشركات الرصينة فضلا عن الدورات التنموية التي يقوم بها المركز بين مدة واخرى” .

وتضمن المعرض مشاركة عدد من الشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص في مجالات الخدمات المصرفية وتقنيات المعلومات والتنمية الصناعية والبشرية وقطاع الاتصالات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى