الاخبار الرئيسيةدولي

الأمير حمزة: انا قيد الإقامة الجبرية ومنعت من الاتصال بأي شخص

الحياة العراقية

قال الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك الأردني عبدالله في تسجيل فيديو خاص لمحطة “بي بي سي” إنه قيد الإقامة الجبرية وإن حراسه الشخصيين اعتقلوا، ويأتي ذلك بعد اعتقال عدد من كبار الشخصيات لأسباب ”أمنية“.

وأضاف الأمير حمزة أنه منع من مغادرة منزله ومن التغريد على تويتر، قائلا: ”تلقيت زيارة من رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأردنية صباح اليوم أبلغني فيها بعدم السماح لي بالخروج والتواصل مع الناس أو مقابلتهم لأنه في الاجتماعات التي كنت حاضرًا فيها كانت هناك انتقادات للحكومة أو الملك“.

وأضاف: ”أنا لست الشخص المسؤول عن انهيار الحكم والفساد وعدم الكفاءة التي كانت سائدة في هيكلنا الحاكم منذ 15 إلى 20 عامًا والتي تزداد سوءًا، ولست مسؤولاً عن قلة إيمان الناس بمؤسساتهم“.

وقال: ”لقد وصل الأردن إلى نقطة حيث لا يستطيع أحد التحدث أو التعبير عن رأي في أي شيء دون التعرض للتنمر والاعتقال والمضايقة والتهديد“.

ونفى الأمير حمزة ارتكاب أي مخالفات وقال إنه لم يكن طرفا في أي مؤامرة.

وفي وقت سابق قال قائد الجيش الأردني، إنه ”طُلب من الأمير حمزة التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره، في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى