سياسة

الكاظمي لرجال الأعمال والشركات الإماراتية: أبواب العراق مفتوحة أمامكم

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الاحد، أن أبواب العراق مفتوحة امام رجال الأعمال والشركات الإماراتية.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان “الكاظمي، التقى في مقر اقامته بدولة الامارات، مجموعة من الشركات الاماراتية ورجال الأعمال”.
وقال الكاظمي، إن “العراق مر بظروف عصيبة ومعقدة ادت الى تاخر التنمية والخدمات”، مبيناً ان “العراق هو مهد الحضارات والتنوع الكبير الذي يمثل عنصر قوة لنا، يستحق بذل الجهود من اجل خدمة مواطنيه”.
وأضاف، ان “الحكومة العراقية اتخذت اجراءات جريئة في قطاع المال والاقتصاد والتنمية، وهناك تعافي تدريجي للاقتصاد العراقي”، مشيراً الى “الورقة الاصلاحية التي اعدت لاصلاح القطاع الخاص، وتقديم كل التسهيلات له”.
وأكد، ان “ابواب العراق مفتوحة امام الشركات الاماراتية ورجال الأعمال”، موضحاً ان “عدة اجراءات اتخذت للتقليل من البيروقراطية وتذليل العقبات امام  الشركات”.
وأوضح، ان “الحكومة تولي اهتماما كبيرا بالطاقة النظيفة، ووضعت خططا واتخذت عدة اجراءات بشأنها”.
من جهتهم، اشاد رجال الاعمال، بـ”الاصلاحات التي اتخذتها الحكومة العراقية برئاسة السيد الكاظمي والتي تم لمسها مؤخرا”، مؤكدين “استعدادهم للعمل في العراق في مختلف القطاعات”.
ويجري رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الاحد، زيارة رسمية الى دولة الامارات العربية المتحدة، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون المشترك، ومناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى