سياسة

العبايجي ترد على التعليم: امتلك وثائق وأدلة عن فسادكم

بغداد/الحياة

ردّت النائبة شروق العبايجي، الْيَوْمَ السبت، على اتهامات وزارة التعليم العالي لها وعزمها مقاضاتها، وفيما أكدت امتلاكها أدلة ووثائق عن تورط الوزارة بقضية كلية الزراعة، إشارت الى ان الدعوة القضائية “ستكون لصالحها”.

وقالت شروق العبايجي، لـ”الحياة”، ان “الحديث عن وجود فساد داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وخاصة بشان كلية الزراعة والطب البيطري ونقلها من قضاء ابو غريب الى مجمع الجادرية لم يأت من فراغ”، مبينة، انها “تمتلك ادلة ووثائق عن ممارسات الوزارة وضعف الوزير في اتخاذ القرارات”.

واضافت العبايجي، ان “الدور الرقابي الذي أمارسه كعضو في مجلس النواب يتطلب التدخل لحماية الصروح العلمية في البلاد والحفاظ عليها”، مشيرة الى انها “تلقت العديد من المناشدات من قبل اساتذة وطلاب كلية الزراعة لإعادة الكلية الى موقعها السابق في ابو غريب”.

واكدت العبايجي، ان “وجود كلية الزراعة والطب البيطري في مجمع الجادرية يشكل خطرا ويهدد مستقبل الطلبة لانعدام الحقول والمساحات الخاصة لإجراء الاختبارات العلمية”، معربة عن ،استغرابها من عدم “تنفيذ قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعادة كلية الزراعة الى موقعها السابق”.

وتابعت العبايجي ان “ماطرحته من انتقاد لوزارة التعليم كان من اجل المصلحة العامة وليس لاهداف شخصية”، لافتة الى ان “موقفي ثابت من تلك القضايا ولن أتنازل عنه”.

واعربت العبايجي عن املها، بان “ترفع وزارة التعليم الدعوى القضايا التي هددت بها، كونها ستحسم لصالحي”.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث الْعلمي أعلنت ، يوم الجمعة،(25 اب 2017)، عزمها مقاضاة النائبة شروق العبايجي وفق السياقات القانونية جراء الاتهامات والأوصاف التي اطلقتها بحق الوزارة، مؤكدة ، التزامها بحماية الجامعات وقيادتها وتطويرها ولايمكن المتاجرة بصروحها القائمة استثمارا او بيعا بل ان جهودنا مسخرة لإعادة البناء واستيعاب تشكيلاتنا كافة.

واشارت الوزارة الى ان ،ما أثارته العبايجي بخصوص موقع كلية الزراعة في جامعة بغداد يمثل تخبطا وعشوائية في الرؤية والموقف والمنطلق لانها تفتقر الى الأدلة وتستند الى ما اعتادت عليه المرحلة من خطاب إعلامي مستهلك.

يذكر ان النائبة شروق العبايجي انتقدت قي لقاء تلفزيوني نقل كلية الزراعة مع موقعها في ابو قضاء ابو غريب الى مجمع كليات الجادرية، واتهمت وزارة التعليم العالي يتجاهل قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعادة الكلية الى مقرها السابق، فيما وصفت وزير التعليم عبد الرزاق العيسى “بالضعيف” الذي تحركه شخصيات اخرى داخل الوزارة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى