منوع

الصحة والبيئة تنفذ حملة توعية بيئية بالتعاون مع الجامعات العراقية

الحياة العراقية

نظمت وزارة الصحة والبيئة حملة توعية كبرى لطلبة المعاهد والجامعات العراقية لتعزيز ورفع الثقافة البيئية .

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان الوزارة متمثلة بدائرة التوعية نفذت حملة توعية بالتنسيق مع دائرة بيئة بغداد وبالتعاون مع الجامعة المستنصرية / كلية العلوم ، وزيارات ميدانية لطلبة الكليات والجامعات لمختبر البيئة المركزي ضمن حملة كبرى لتعزيز الوعي البيئي وتبادل الخبرات العلمية والتعليمية .

واضاف الحسون ان الحملة شملت ايضا الاطلاع على مختبرات الوزارة في مختبر البيئة المركزي والاجهزة والمعدات المختبرية التي يحتويها، والبحوث التطبيقية والميدانية ، والتعرف على اجهزة قياس الملوثات وكذلك التعرف على المبادىء الاساسية لاجهزة الفحوصات والاطلاع على نماذج نتائج الفحوصات الخاصة بالمختبر .

وثمن اساتذة وطلبة كلية اللوم /الجامعة المستنصرية التعاون والاستقبال الكبير والاهتمام الذي لمسوه من كادر المختبر داعين الى تكثيف الزيارات العلمية المتبادلة، وتبادل الخبرات واقامة الورشات والندوات والمحاضرات المتخصصة المشتركة التي تعزز الوعي البيئي .

يذكر ان حملات دائرة التوعية والاعلام البيئي لشريحة الطلبة تنعكس ايجابيا على تطوير الخبرة النظرية والعملية في مجال المحافظة على البيئة بعناصرها الثلاثة الهواء والماء والتربة والمحافظة عليها من اخطار الملوثات التي تحتاج الى ادارة خاصة بها للتخلص من اثارها السلبية على حياة المواطن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى