أمنالاخبار الرئيسية

عمليات سامراء تعلن اعتقال ثمانية اشخاص بتهمة “الارهاب” بينهم “إعلامي ولاية شمال بغداد”

الحياة العراقية

اعلنت قيادة عمليات سامراء، اليوم الخميس، عن اعتقال ثمانية اشخاص بتهمة “الارهاب” بينهم “إعلامي ولاية شمال بغداد” بعمليات متفرقة في سامراء.

وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري في بيان صحفي ورد ” الحياة العراقية “، إن “مجموعة إرهابية قامت بإطلاق النار في منطقة حاوي البونيسان، شمال سامراء، باتجاه طريق سامراء – تكريت، وفي الحال تم تطويق المكان من قبل القوات الامنية وتوجيه ضربة جوية من قبل أبطال طيران الجيش بتوجيه من مقر قيادتنا”، موضحا أنه “تم خلاله تدمير الزورق وقتل من فيه من الإرهابيين في نهر دجلة بالقرب من منطقة الحادث”.

واضاف الزهيري، “من جانب آخر، وعلى اثر معلومات استخبارية عن وجود عناصر قيادية بتنظيم داعش الإرهابي في منطقة بلد (الفرحاتية)، قامت قطعات قيادتنا بواجب في المنطقة المذكورة تم خلاله من إلقاء القبض على الإرهابي زيدون فرحان علي هزاع القيسي الملقب ابو جنته العراقي والذي يشغل مايسمى إعلامي ولاية شمال بغداد وبحوزته 2 ملف تتضمن معلومات موثقة بالصور بالعمليات الإرهابية”.

وتابع قائد عمليات سامراء، أنه “نتيجة لورود معلومات استخبارية عن تواجد الإرهابي خالد محمد علي خلف النيساني، في جزيرة غرب سامراء، وعلى الفور تم نصب سيطرة مفاجئة على الطريق الرابط بين شارع النخوة وشارع الشريف عباس، وتم إلقاء القبض عليه”.

وبين الزهيري،أن “قطعات قيادتنا تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابي حميد عون محمد في منطقة البوخدو، وكذلك من إلقاء القبض على المتهمين فراس دنان علي كرم الاحبابي ورواد عبد الواحد احمد عباس القرغولي ورعد ابراهيم حمودي علي الاحبابي وابراهيم سالم ابراهيم احمد الاحبابي وحسين علي حسين علي الحشماوي”، مشيرا الى أنهم “مطلوبون وفق المادة 4 إرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى