أمنالاخبار الرئيسية

الأعرجي : لاتوجد قوات أجنبية قتالية في قاعدة بلد الجوية

الحياة العراقية

أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، السبت، عدم وجود قوات أجنبية قتالية في القاعدة.
وذكر بيان لمستشارية الأمن القومي، ورد، الحياة العراقية ، أنه “بتوجيهٍ من القائد العام للقوات المسلحة، أجرى مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، فجر اليوم، زيارة تفقدية إلى قاعدة بلد الجوية، للإطلاع على أوضاعها الأمنية”.
وأضاف البيان: “رافق الأعرجي، وفد كبير من وزارة الدفاع،  بحضور نائب قائد العمليات المشتركة، وقائد القوة البرية، ومعاون رئيس أركان الجيش للعمليات ومدير الاستخبارات العسكرية، ونائب قائد القوة الجوية”.
وتابع: “تفقد الأعرجي، برفقة الوفد الأمني القاعدة الجوية بجميع أقسامها، واستمع الى إيجاز من قائد قاعدة بلد الجوية، اللواء الطيار ضياء الساعدي، عن عمل القاعدة وأقسامها”.
وأكد الأعرجي، بحسب البيان، أن”الحديث عن وجود قوات أجنبية قتالية في قاعدة بلد الجوية غير دقيق، بل هناك شركات أجنبية مدنية تعمل على تدريب العراقيين في مجال صيانة الطائرات، وهي موجودة وفق عقود رسمية مع العراق”.
وبين: “يجب أن ندعم وجود هذه القاعدة، لمواصلة جهود محاربة داعش الإرهابي، وعلينا دعم الأجهزة الأمنية بكافة صنوفها، للحفاظ على الأمن الداخلي وتعزيز مكانة العراق داخليا وخارجيا”.
وبحسب البيان، أن “الأعرجي التقى برفقة الوفد بالشركات الأجنبية العاملة في قاعدة بلد الجوية، مؤكدا أن هذه الشركات تقدم الخدمة للجانب العراقي، وهي تعمل وفق عقود رسمية عراقية”، مردفا: ” كماالتقى بعدد كبير من الشباب العراقي الموجود في القاعدة،  ممن تدربوا واكتسبوا  خبرة من هذه الشركات لصيانة عدد كبير من الطائرات العراقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى