أمنالاخبار الرئيسية

جهاز مكافحة الارهاب في كردستان يصدر بيانا بشأن اغتيال سليماني

الحياة العراقية

أصدر جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان (CTD)، بياناً حول عملية استهداف قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني، مبيناً أن لا علاقة للجهاز بتلك العملية.
وجاء في بيان للجهاز، انه”بعد صدور تقرير استقصائي عن موقع ياهو نيوز الأميركي، تناول تفاصيل عملية استهداف قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، وأورد اسم جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، نعلن من هنا لكل الأطراف أن جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان المعروف اختصارا بـ(CTD) لا علاقة له من بعيد ولا قريب بالمعلومات الواردة في التقرير ولا بتلك العملية ولا علم له بأي مما ذكر”.
وأشار البيان،  إلى أن “هناك جماعة باسم CTG تتبع لاهور جنكي وإخوانه غير ملتزمة بتوجيهات وقوانين إقليم كردستان وتعمل خارج إطار القانون رقم 4 لسنة 2011 الصادر عن برلمان كردستان والخاص بمجلس أمن إقليم كردستان – العراق.
وقد أشار تقرير ياهو نيوز بوضوح إلى تورط ومشاركة قوات تابعة لـ CTG ويقول صراحة إنه تم الاتصال بالمتحدث باسم لاهور جنكي، لاوين آزاد، للاستيضاح بشأن مشاركتهم وتورطهم في استهداف قاسم سليماني.
وإلى جانب التأكيد مجدداً على أن جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان (CTD) لا علاقة له بهذا الموضوع، دعا بيان الجهاز حكومة إقليم كردستان إلى “إجراء تحقيق جدي حول التقرير المذكور لكي تظهر الحقيقة للرأي العام”.
وفي وقت سابق من اليوم، نفى المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب (CTG) أي دور للجهاز في عملية قتل سليماني، وأشار إلى أنه”نشر في ليلة 8/ 9 أيار 2021 تقرير اتهم ضباطاً كرد وقوة من مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان وبصورة مبهمة بالمشاركة في عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني… قدر تعلق الأمر بنا في جهاز مكافحة الإرهاب، ننفي بكل شكل علم ومشاركة قواتنا في عملية من هذا النوع”.ا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق