منوع

النزاهة تضبط محاسباً أوهم المواطنين بتعاقداتٍ مزورة واستحوذ على مبالغها بميسان

الحياة العراقية

تمكنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأربعاء، من تنفيذ مذكرة قبضٍ بحق موظفٍ يعمل محاسباً في مديريَّة بلديَّة العمارة أوهم المواطنين بتعاقداتٍ وهميَّةٍ مع البلديَّة، فيما قام بتسلُّم مبالغ جباية لحسابه الخاص.
وأفادت  دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة إلقاء القبض التي تمَّت بإشراف جهات إنفاذ القانون، بحسب بيان لها ورد، الحياة العراقية ،بـ”تمكُّن فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ميسان، الذي انتقل لمقر مديريَّة بلديَّة العمارة، من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة عن محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في المحافظة بحق موظف يعمل محاسباً في مديريَّة بلديَّة العمارة؛ وذلك وفق أحكام المادة (٣٠٧) من قانون العقوبات”.
وأضافت الدائرة، أن “تحقيقات الفريق الأوليَّة قادت إلى قيام المتهم بإيهام المواطنين بالتعاقد مع مديريَّة البلديَّة وبموجب قراراتٍ مزورةٍ وتسلم مبالغ رسوم التعاقدات، وصرف وصولات استلام مزورةٍ يُنْسَبُ صُدُورُهَا عن مديريَّة البلديَّة في المحافظة، وتسلم المبالغ لحسابه الخاص دون وجود أي تعاقداتٍ وجبايةٍ حقيقيَّةٍ”.
وأكدت، “ضبط الوصولات المزورة ووصولات المبالغ، فضلاً عن ضبط المبرزات الجرميَّة التي قام المتهم بتزويرها وتزويد أصحاب العلاقة بها، وهي عبارة عن قرار مصادقةٍ على الإحالة وقرار الإعلان عن المزايدة وغيرها من أولياتٍ مزورةٍ تخص التعاقد على عقاراتٍ  في منطقةٍ تجاريَّةٍ، إذ تمت مخاطبة الجهات المختصة وطلب صحة صدور الوصولات والمعاملة التي تبيَّن أن جميعها مزور”.
وأشارت الدائرة، إلى “تنظيم محضر ضبطٍ بالأوليات المضبوطة وعرضها رفقة المُتَّهم والمبرزات الجرميَّة المتمثلة بجميع الأوليات المزورة، على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتّخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة بصددها”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق