منوع

تصريح جديد من التربية حول العام الدراسي الحالي

الحياة العراقية

أوضحت وزارة التربية، الأحد، بشأن العام الدراسي الحالي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، حيدر فاروق السعدون، إن “الوزارة تستعد لعقد اجتماعات موسعة مع المسؤولين والمختصين لحسم موضوع العام الدراسي للطلبة خلال الاسبوع الحالي”.
ودعا السعدون، المسؤولين الى “مراعاة وضع الطلبة الحالي بمواصلة التعليم الالكتروني، حيث اصبح هناك نفور من قبلهم بسبب بعض التصريحات التي تخص انهاء السنة الدراسية او اعتماد درجات نصف السنة”.
وتابع أن “الوزارة تواصل تقديم الدروس الالكترونية من خلال المنصات لحين اصدار القرارات”، داعيا الطلبة الى “متابعة دروسهم عن بعد لكون موضوع انهاء العام الدراسي غير محسوم لغاية الان، حيث هناك معالجات ومقترحات عدة تعمل الوزارة على مناقشتها لحين الوصول الى قرارات نهائية”.
وبشأن ملف كورونا ايضا، قال مدير  الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود المهندس كريم كاظم حسين لـ”الصباح”: ان “الشركة خصصت 5 حافلات مجهزة ومعفرة مع طواقمها الخاصة لخدمة 152 مسافرا عاد الى ارض الوطن على متن احدى طائرات الناقل الوطني المخصصة لاجلاء المواطنين العراقيين العالقين داخل الاراضي الهندية، حيث تم نقلهم من مطار بغداد الدولي الى اماكن الحجر، وهي الرحلة الخامسة لعودة العراقيين”.
واشار الى ان “اجمالي عدد الذين تم نقلهم على متن الاسطول الجوي وحافلات نقل المسافرين والوفود بلغ ما  يقارب 1669 مواطنا”.
واضاف ان “ملاكات الشركة مستمرة  في توفير خدمات النقل من والى مطار بغداد الدولي بالتزامن مع حركة الطيران للوافدين والمغادرين من خلال توفير اسطول متنوع من العجلات المختلفة السعة، والحديثة اضافة الى مواصلة عمليات التعقيم والتعفير  للحافلات وطواقم العمل المتواجدة في المطار حفاظا على صحة وسلامة المواطنين”.
ولفت الى ان “جميع الوافدين تم اخضاعهم للفحوصات المختبرية الطبية PCR بعد اجراء الفحص المختبري على الاراضي الهندية وتأكد خلوهم من اصابتهم بالفيروس، وتم تنفيذ الحجر الصحي لمدة 14 يوما في الفنادق من قبل الفرق الصحية التابعة للوزارة مع تعفير الطائرة حسب اللوائح المعتمدة عالميا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى