منوع

شرقي بغداد.. الموارد: استمرار أعمال تأهيل وتبطين الاجزاء المتضررة بمشروع قناة الجيش

الحياة العراقية

اعلنت وزارة الموارد المائية، السبت، تواصل الأعمال من قبل الهيأة العامة لصيانة مشاريع الري والبزل متمثلة بالملاكات الهندسية والفنية لصيانة بغداد، بتأهيل وتبطين الاجزاء المتضررة لقناة الجيش شرقي العاصمة.
واضافت الوزارة في بيان ورد، الحياة العراقية ،أن “العمل تضمن تنفيذ أعمال الحفر ورفع التربة الغير صالحة (الرهويج) ونقلها خارج موقع العمل ومواصلة أعمال الدفن المرصوص بالأتربة النظيفة وبنسبة حدل لا تقل عن 95% بروكتر قياسي وتنفيذ أعمال التبطين بالخرسانة المسلحة نوع C25 فضلا عن أعمال التكسية الحجرية”.
واضافت أن الاعمال تضمنت ايضا “رفع الأنقاض ونقلها خارج حدود الامانة مع استمرار أعمال التعديل والتسوية لمقتربات القناة”، مبينة أن “تنفيذ العمل يتم باستخدام الاليات التخصصية التابعة للهيئة العامة لصيانة مشاريع الري والبزل، إحدى تشكيلات الوزارة ووزارة النفط”.
وأشارت الوزارة الى أنه “من المؤمل إنجاز المشروع في القريب العاجل وضمن المقطع المكلفة بأعماله وزارة الموارد المائية، وحسب ما مخطط له”، لافتة إلى أن “المشروع سيأمن نقل المياه بانسيابية عالية ضمن مقطع القناة ومن الممكن استثمار الموقع سياحيا مستقبلا، وجعله متنفسا للعوائل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى