دولي

الداخلية الايرانية: %90 من اموال المخدرات بالعالم يجري تداولها في الغرب

الحياة العراقية

اكد وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي بانه على الدول الغربية ان تحول دون تداول اموال المخدرات التي يجري 90 بالمئة منها في انظمتها المالية.

وقال رحماني فضلي في تصريح صحفي، على هامش الاجتماع الـ 61 للجنة مكافحة المخدرات التابعة لمنظمة الامم المتحدة بفيينا، انه خلال اللقاء مع مساعد الامين العام لمنظمة الامم المتحدة تم التباحث حول قضايا المنطقة خاصة زيادة انتاج المخدرات في افغانستان والتي بلغت حسب الاحصائيات 9 آلاف طن.

واضاف انه تقرر خلال اللقاء ان تبدي الامم المتحدة المزيد من التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية كدولة رائدة في مواجهة المخدرات.

واوضح انه جرى البحث ايضا حول مشروع المعيشة البديلة والتنمية المستديمة في افغانستان وهو المشروع الذي اعدته ايران وافغانستان وعلى منظمة الامم المتحدة تقديم مندوب مفوض الصلاحيات لنقوم بتنفيذ المشروع.

ونوه وزير الداخلية الى ان بيع المخدرات في الاجواء الافتراضية حسب الارقام العالمية قد ازداد بنسبة 50 بالمئة كما ان ادمان النساء على المخدرات ارتفع ايضا بنسبة 25 بالمائة.

واشار رحماني فضلي الى ان مساعد الامين العام للامم المتحدة صرح بان المخدرات المضبوطة في ايران تبلغ 4 اضعاف ما يتم ضبطه في الدول الاخرى، حيث وجه الشكر والتقدير لايران لاجراءاتها في هذا الصدد واضاف، ان التعاون الثلاثي بين ايران وافغانستان وباكستان يجب تعزيزه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى