الاخبار الرئيسيةسياسة

الجبوري : تفعيل المجتمع المدني له أهمية كبيرة لمستقبل المرأة والشباب في العراق

الحياة العراقية : بغداد 

أكدت رئيسة منظمة (المرأة والمستقبل العراقية) الدكتورة ندى الجبوري، أن تفعيل قانون الضمان الاجتماعي في العراق سيسهم في تفعيل المجتمع المدني بما ينعكس بصورة مباشرة على واقع المرأة والشباب في البلاد.

وقالت الجبوري خلال استقبالها في مقر المنظمة ببغداد وفداً نسوياً شبابياً يمثل مناطق مختلفة من العاصمة، إن “لتفعيل المجتمع المدني أهمية كبيرة لمستقبل المرأة والشباب في العراق لكون المجتمع المدني سيسهم في حل أبرز مشاكل النساء والشباب في البلاد والمتمثلة بالبطالة”.

وأوضحت رئيسة المنظمة، أن “المجتمع المدني سيكون داعماً للدولة في توفير فرص عمل ذات ضمان أعلى للخريجات والخريجين من الجامعات والمعاهد العراقية من خلال توفير شروط الضمان المتمثلة بمستوى الرواتب والحقوق التقاعدية وسنوات الخدمة وغيرها”.

وأوضحت الدكتورة الجبوري، أن “تأخر تفعيل المجتمع المدني خلال السنوات السابقة أسهم بشكل كبير في تراجع الواقع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد لارتباطه الوثيق بالحالة المعيشية لنسبة كبيرة من المجتمع العراقي”.

وترى الجبوري، أن “النشاطات المتعددة للمجتمع المدني من الممكن أن تترجم إلى أعمال وأفعال تخلق فرص عمل كبيرة لشريحتي النساء والشباب في العراق”.

وأكدت الدكتورة ندى الجبوري، أن “تفعيل المجتمع المدني من النقاط المهمة التي تضمنها برنامجها الانتخابي للانتخابات النيابية المقبلة في الثاني عشر من شهر أيار – مايو المقبل”، متعهدةً بالعمل على تحقيق هذا الهدف في حال وصولها الى مجلس النواب مجدداً من خلال العمل على تشريع القوانين ذات العلاقة ومراقبة الأداء الحكومي في هذا الاتجاه.

وكانت الدكتورة ندى الجبوري قد شغلت مقعداً نيابياً في دورتين لمجلس النواب العراقي ضمن لجنتي المرأة والأسرة والطفولة (دورة 2006) ولجنة العلاقات الخارجية (دورة 2010).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى