اقتصاد

الزراعة معرض الأسبوع الزراعي سيشهد مشاركة عربية وعالمية واسعة

الحياة العراقية

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، أن معرض الأسبوع الزراعي سيشهد مشاركة عربية وعالمية واسعة، فيما أشارت إلى أن المعرض هو الأوسع في تاريخ الوزارة.
وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف، في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن “وزارة الزراعة تستعد لاقامة الاسبوع الزراعي الثاني عشر وبدورته الاستثنائية وعلى ارض معرض بغداد الدولي”، لافتاً إلى أن “هذا الكرنفال الزراعي سيقام برعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبإشراف وزير الزراعة المهندس محمد الخفاجي وللمدة من العاشر من تموز الحالي الى الرابع عشر منه”.
وأضاف، أن “جميع الإجراءات والاستعدادات المبكرة الخاصة بانطلاق معرض الاسبوع الزراعي الثاني عشر استكملت من قبل اللجنة التحضيرية التي شكلت استعداداً لهذا المعرض”، مبينا أن “اللجنة التحضيرية وبتوجيه ومتابعة مباشرة من الوزير الخفاجي، بذلت جهودا استثنائية من اجل اظهاره بالمظهر اللائق وبما ينسجم وتوجهات وزارة الزراعة في بيان نشاطاتها وانجازاتها للرأي العام وخاصة في مجال حماية المنتج المحلي وزيادة المحاصيل الموفرة محليا”.
ولفت إلى أن “المعرض لهذا العام يحظى برعاية وبمشاركة محلية وعربية وعالمية، حيث بلغت الشركات والدوائر المشاركة 135 شركة ودائرة”، مؤكداً أن “هذا المعرض وبدورته لهذا العام يعد  اوسع المعارض مشاركة في تاريخ وزارة الزراعة من حيث عدد المشاركين وتنوع اختصاصاتهم ولجميع محافظات العراق بما فيها محافظات اقليم كردستان، باحتفالية تعكس تطور ونمو القطاع الزراعي”.
وبين، أن “اللجنة التحضيرية أعدت منهاجا متكاملا لطيلة ايام المعرض ابتداء من يوم الافتتاح والى يوم الختام”، مشيراً الى أن “عمليات البيع المباشر ستكون طيلة ايام المعرض وتشمل بيض المائدة والدجاج اللاحم والعسل ومنتجات الالبان والتمور وغيرها من المحاصيل الزراعية وبأسعار مناسبة جدا”.
وتابع النايف: “فضلا عن عرض انجازات الدوائر والشركات المشاركة والتقنيات الحديثة لعملها، فضلا عن ابراز دور المنتج المحلي من خلال البيع المباشر، اضافة الى عرض الشركات المشاركة لما وصلت اليه من تقنيات حديثة في مجال صناعة الدواجن والمخازن المبردة والمكننة الحديثة وتقنيات الري المتنوعة”.
وأوضح، أنه “تم تخصيص يوم لتكريم الايتام ورعايتهم، ويوم اخر لتكريم الفلاحين والمتميزين في القطاع الزراعي، اضافة الى يوم يتم فيه ولأول مرة توزيع سندات الاراضي الزراعية للمتفرغين الزراعيين”، مؤكداً أن “اللجنة التحضيرية أعدت فقرات فنية ضمن احتفالية الافتتاح تجسد الواقع الريفي الزراعي ودوره في تمسكه بأرضه وبهويته الزراعية”.
وأشار إلى أن “اللجنة التحضيرية استكملت توزيع كافة بطاقات الدعوة لاجل حضور هذا الكرنفال الزراعي والذي سيحضره عدد من وزراء الزراعة لبعض الدول فضلا عن السفراء المعتمدين لدى العراق، اضافة الى اللجان المشاركة في المعرض”، داعياً الجميع الى “زيارة معرض الاسبوع الزراعي الثاني عشر دعما لمنتجنا المحلي واقتصادنا الوطني”.
وأعلنت وزارة الزراعة، في وقت سابق اليوم، استعداداتها لانطلاق معرض الاسبوع الزراعي الثاني عشر على ارض معرض بغداد الدولي للمدة من 10 تموز ولغاية 14 تموز 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى