الاخبار الرئيسيةمنوع

عشرات الاجراء يغلقون شركات توزيع وانتاج الطاقة الكهربائية بالبصرة.. والسبب؟

الحياة العراقية

أغلق عشرات العاملين ضمن الـ 30 الف وظيفة المنسبين على دوائر كهرباء البصرة، الثلاثاء، مقار شركات انتاج وتوزيع ونقل الطاقة الكهربائية بالمنطقة الجنوبية، احتجاجاً على عدم التعاقد معهم، فيما حدثت مصادمات بينهم وبين القوات الامنية امام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب.
وأفاد مراسل ، الحياة العراقية ،في المحافظة، أن “الاجراء ضمن الـ 30 ألف فرصة عمل، اكدوا من خلال لافتات رفعوها بأن محافظ البصرة أوعز قبل أكثر من شهر الى جميع الدوائر بالتعاقد معهم، وباشرت كافة الدوائر بذلك باستثناء الكهرباء التي أرسلت كتاباً رسمياً يرفض التعاقد لعدم وجود تخصيصات مالية لهم على الرغم من تعهد المحافظة بدفع المستحقات المالية لهم”.

ولفت مراسلنا إلى “حدوث مصادمات امام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب بين متظاهري الـ 30 الف درجة وظيفية الذين يحاولون اغلاق الدائرة والقوات الامنية”.
وأضاف أن “المحتجين بينوا بأن عددهم يتجاوز الـ 3000 موظف ويعملون منذ 7 أشهر بدون رواتب، فيما ترفض الوزارة التعاقد معهم في حين أنها تعاقدت مع مجموعة من الموظفين عام 2020 عن طريق وساطات الاحزاب”، على حد تعبير المتظاهرين.
هذا واكد المتظاهرون استمرارهم بالاحتجاج والاعتصام امام مقرات وزارة الكهرباء في البصرة، وإغلاقها لحين تنفيذ مطالبهم او التحرك باتجاه التعاقد معهم بصورة فعلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى