الاخبار الرئيسيةمنوع

التربية توضح حقيقة التوجه لتأجيل أو إلغاء امتحانات الثالث المتوسط

الحياة العراقية

اوضحت وزارة التربية، السبت، حقيقة وجود نيَّة لتأجيل او الغاء امتحانات مرحلة الثالث المتوسط.
وقال الوكيل الاداري بالوزارة فلاح القيسي، بحسب الوكالة الرسمية، انه “تم توجيه وتعميم جدول احصائي خاص بتقييم النتائج النهائية للمراحل غير المنتهية الابتدائية والمتوسطة والاعدادية للعام الدراسي 2020 ــ 2021 الدور الاول، من اجل استخلاص المؤشرات الخاصة بكل مرحلة وتحليلها بما يفيد في النهوض بالعملية التربوية باتجاه يحقق الاهداف المنشودة”.
واضاف انه “تم منح المدارس والمديريات العامة ببغداد والمحافظات مدة 15 يوما لاكمال التقييم الاحصائي للنتائج، وستتم مناقشة ودراسة مستخلص هذه النتائج وتقييمها من قبل المختصين بالوزارة بالشكل الذي يتلاءم مع اثار جائحة كورونا في قطاع التربية في البلاد” .
من جانبه، نفى المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون، أن “تكون هناك اي نية لتأجيل او الغاء الامتحانات النهائية الخاصة بمرحلة الثالث المتوسط”، مؤكدا أنَّ “كل ما يثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو شائعات لعرقلة سير العملية التربوية والامتحانات”.
واشار إلى انه “يتم تحديد المواعيد الدقيقة للامتحانات الوزارية لمرحلة الثالث المتوسط من قبل اللجنة الدائمة للامتحانات في المديرية العامة للتقويم والامتحانات، وان الوزارة ماضية في تهيئة الاستعدادات الخاصة لانجاح سيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية وتوفير بيئة ملائمة للطلبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى