منوع

البيئة تطلق حملة توعية صحية بالتزامن مع ذكرى استشهاد الامام الجواد (ع)

الحياة العراقية

اعلنت وزارة الصحة والبيئة، السبت، اطلاق حملة توعية بيئية بالتزامن مع ذكرى زيارة استشهاد الامام محمد الجواد (عليه السلام).
وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي بالوزارة، أمير علي الحسون، في بيان ورد، الحياة العراقية ،ان “فرق البيئة متمثلة بدائرة التوعية والإعلام البيئي، اطلقت حملة توعية على امتداد طرق الزائرين المتوجهين لإحياء زيارة ذكرى استشهاد الامام محمد الجواد (عليه السلام) اليوم”، مبينا أن “الحملة شملت توزيع منشورات وبث الإرشادات عبر الإذاعات الثابتة والمتحركة التي تحث المواطنين الالتزام بالوقاية الصحية ولبس الكمامات والنظافة الشخصية لمنع تفشي فايروس كورونا”.
واضاف أن الحملة تضمنت ايضا “نصب سرادق لتقديم الخدمات لمجاميع الزائرين بالإضافة الى نشر اللافتات التي تحث المواطنين على اهمية الحفاظ على البيئة والنظافة العامة”.
ولفت الحسون الى ان “الزيارات المليونية مناسبات مهمة لقيام فرق التوعية البيئية للتوجه الى اكبر عدد من المواطنين، وتوعيتهم بأهمية البيئة وضرورة الحفاظ على المساحات الخضراء والممتدة على طول الطريق المؤدي للعتبة الكاظمية المقدسة”.
واشار الى انه “تم خلال الحملة توزيع عدد كبير من المغاسل الحوضية والكمامات، على مداخل الصحن الشريف والمواكب التي تقدم خدماتها للزائرين”.
هذا وتوافد مئات آلاف الزائرين من المحافظات العراقية باتجاه مدينة الكاظمية المقدسة لأداء مراسم زيارة الامام محمد بن علي الجواد وهو التاسع من أئمة أهل البيت (عليه السلام) التي تصادف (29) من ذي القعدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى