سياسة

البرلمان: حادثة مستشفى ابن الخطيب تكررت بالناصرية بسبب عدم الجدية باتخاذ التدابير

الحياة العراقية

أكد عضو هيئة رئاسة البرلمان، حسن الكعبي، الثلاثاء، بأن حادثة مستشفى ابن الخطيب تكررت بالناصرية بسبب عدم الجدية باتخاذ التدابير.
وقال الكعبي، في بيان ورد، الحياة العراقية ،نتقدم بخالص العزاء والمواساة لعوائل الضحايا الشهداء في حادثة مستشفى الامام الحسين ” ع ”  التعليمي في الناصرية بذي قار ، ونسأل الله الباري عز وجل ان يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته ، ويمن على كافة الجرحى المصابين بالشفاء العاجل”.
وطالب عضو هيئة الرئاسة، الحكومة بـ”فتح تحقيق فوري لكشف أسباب وقوع حادثة حريق مستشفى الإمام الحسين ” ع ” التعليمي في ذي قار الذي أودى  بحياة اكثر من 65 شخصا لغاية اللحظة، ووضع حد لتكرار مسلسل الحرائق “المأساوية ” في دوائر الدولة سيما ” المستشفيات ” والإسراع في محاسبة جميع المقصرين”.
وأشار إلى، “الإتفاق على تحويل جلسة مجلس النواب لهذا اليوم الى جلسة خاصة لبحث اسباب وتداعيات فاجعة حريق المستشفى”.
وتابع الكعبي، أن “التقصير والإهمال الذي اشرنا اليه في حادثة مستشفى ابن الخطيب تكرر اليوم بسبب عدم الجدية في اتخاذ التدابير والإجراءات والإحتياطات الفورية اللازمة التي تسهم بعدم اندلاع الحرائق المحتملة والمتوقعة او تقليل مخاطرها والمحافظة على ارواح المرضى الراقدين والمراجعي”.
وختم بالقول: “نطالب الحكومة بتعويض اسر الشهداء ومعالجة الجرحى داخل وخارج العراق ، و إعلان الحداد العام على أرواح شهداء الفاجعة الاليمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى