منوع

البيئة: تنظم ندوة حوارية عن التغيرات المناخية والطاقات النظيفة

الحياة العراقية

نظمت دائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة البيئة بالتعاون مع مركز اتحاد الخبراء الاستراتيجيين ندوة تحت عنوانالتغيرات المناخية و حاجة العراق الى الطاقة النظيفة كبديل مستقبلي“.

وقال الوكيل الفني في وزارة البيئة د.جاسم الفلاحي في بيان ورد، الحياة العراقية ،انه ضمن الجهد الاعلامي الخاصبالتوعية حول موضوع التغيرات المناخية تم عقد ندوة مع اتحاد الخبراء الاستراتيجيين الذي يضم نخبة كبيرة منالاعلاميين والمحللين السياسيين والاقتصاديين في العراق ، عن موضوع التغيرات المناخية وخطط العقد الحالي التييراد لها التحول الى استخدامات الطاقة وازالة الكربون من الاقتصاد واستنادا لذلك فان الانبعاثات الغازات الدفيئةستحدد وتحسب يين عام 2020-2030.

وابدى الفلاحي شكره وتقديره للنخب الاعلامية والثقافية التي كانت متحمسة لتلقي المعلومات حول الحاجة المجتمعيةالمحلية والدولية فيما يخص موضوع التغيرات المناخية .

من جانبه بين مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون إن

الهدف من اقامة هذه الورش والندوات رفع مؤشرات الوعي بالتأثيرات المناخية وكذلك التعريف باتفاقيات باريس

مؤكداً اهمية مشاركة الوسط الإعلامي لما له من دور بارز في نشر التوعية البيئية والصحية و إن هذه الورش واللقاءاتتعزز دور الوزارة الرقابي والتوعوي

رئيس اتحاد الخبراء الاستراتيجيين صباح زنكنة   اكد ان هذه الورشة تعد مثالية للغاية وانها تمثل نقلة نوعية لحجمالتوعية المطلوبة لدى المجتمع لاسيما الاعلاميين والمثقفين الذين يتعطشون  لمجمل مفردات الوعي البيئي خاصة فيموضوع التغيرات المناخية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى