رياضة

باريس يستهل مشواره في الدوري الفرنسي بفوز شاق على تروا

الحياة العراقية

استهل باريس سان جيرمان، مشواره في الدوري الفرنسي بفوز شاق على مضيفه تروا بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت، مساء امس السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة.
وتقدم وليد الحجام لفريق تروا في الدقيقة (9)، فيما رد باريس سان جيرمان بثنائية لأشرف حكيمي وماورو إيكاردي في الدقيقتين (19 و21).
بدأ الفريق الباريسي اللقاء مرتبكا، حيث أنقذ المدافع الألماني تيلو كيرير مرمى فريقه من فرصة محققة، قبل أن يدفع بي إس جي الثمن غاليا.
فمن ركلة ركنية لأصحاب الأرض ارتقى إليها وليد الحجام برأسه على يسار كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان، ليهز الشباك بهدف مبكر.
انتفض العملاق الباريسي تدريجيا، حيث سدد أندير هيريرا بجوار القائم، ثم اخترق أشرف حكيمي وسدد بقوة في الشباك، مسجلا هدف التعادل.
وبعد دقيقتين انفرد كيليان مبابي بالمرمى، وتجاوز الحارس قبل أن يمررها إلى إيكاردي الذي هز الشباك بهدف ثان للضيوف.
وكاد كيليان مبابي أن يقتل المباراة بهدف ثالث لصالح باريس سان جيرمان، إلا أن مدافع تروا أبعد الكرة من على خط المرمى.
ولم يستسلم فريق تروا، بل أزعج سان جيرمان، وهدد مرماه أكثر من مرمى، حيث أنقذ نافاس فرصتين خطيرتين للمهاجم المشاكس رونو ريبار.
كما تصدى حارس باريس سان جيرمان لتسديدة قوية من كريم أزاموم، بينما ذهبت تسديدة يوهان توزغار فوق العارضة.
إلا أن خبرة لاعبي سان جيرمان، أنقذت مدربهم ماوريسيو بوكيتينو من هذا المد الهجومي، لينتهي الشوط الأول بتفوق باريسي.
هدأ إيقاع اللقاء كثيرا في الشوط الثاني مع مناوشات من حين لآخر لثلاثي باريس سان جيرمان “كيليان مبابي وماورو إيكاردي ودراكسلر”.
حافظ بوكيتينو على قوام الفريق واكتفى بتبديل في الدقيقة 75 بإشراك دينا إمبيمبي مكان دراكسلر، ثم بابلو سارابيا مكان مبابي في الثواني الأخيرة.
واحتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع، كاد خلالها تروا أن يقلب الطاولة على ضيفه، لولا تألق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.
في الدقيقة الأخيرة، أبعد نافاس تسديدة خطيرة لتارديو، بعدها تصدى ببراعة لرأسية من روني ريبار، ليحقق العملاق الباريسي فوزا بشق الأنفس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى