أمنالاخبار الرئيسية

القبض على 12 متهماً بينهم إرهابي وضبط كدس للأسلحة في بغداد

الحياة العراقية

أفادت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء، بالقبض على (12) متهماً بينهم إرهابي، وضبط كدس للأسلحة والأعتدة، ومواد مخدرة، في بغداد.
وذكرت الخلية، في بيان ورد، الحياة العراقية ، أن “الفعاليات الأمنية للقطعات العسكرية والوكالات الاستخبارية تستمر في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، والخارجين على القانون، وبتنسيق استخباري عال المستوى مع قسم استخبارات وامن عمليات بغداد”.
وأضافت: “إذ تمكنت قوة مشتركة من لواء المشاة (44) التابع لفرقة الحادية عشر ومفرزة من جهاز الامن الوطني من إلقاء القبض على متهم وفق المادة (4/1) إرهاب بمنطقة الراشدية مطلوبا إلى محكمة تحقيق الخالص”.
وأشارت الخلية، أن “تمكن قطعات فرقة المشاة السابعة عشر وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة  من ضبط كدس للأسلحة والأعتدة يحتوي على (5) قاذفات RPG7، و(65) قنبرة هاون عيار (82) ملم، جنوبي بغداد ، كما تم ضبط مواد مخدرة وأدوات تستخدم للتعاطي في منطقة أبو دشير جنوبي شرق بغداد”.
وتابعت، أن “المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد تمكنت من إلقاء القبض على (6) متهمين بتهم ترويج المخدرات، والتزوير، وانتحال صفة رسمية، وضبط (65) ملغرام من مادة الكريستال و(21) حبة مخدرة، و(5) هويات مزورة، وجهاز تعاطي، وأسلحة وأعتدة مختلفة”.
ولفتت إلى “تمكن قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية من القاء القبض على  متهم بحوزته (10) رمانات يدوية مع صواعق تفجير ، والقبض على  متهم يقود عجلة تحمل محركات طائرة حربية، شمالي بغداد”، مبينة أنه “تم تسليم الملقى القبض عليهم والمواد إلى الجهات المختصة لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقهم اصوليا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى