أمن

قادمون يا تلعفر: مقتل ألف إرهابي في يومين ولا مساومة مع داعش

بغداد/ الحياة

اعلن قائد عمليات قادمون يا تلعفر الفريق الركن عبد الأمير يار الله، اليوم الاحد، أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع والجيش قتلت أكثر من ألف “إرهابي” خلال 72 ساعة في معارك “عنيفة” بناحية العياضية شمال قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، فيما أكد بأنه لا يوجد عقد أي اتفاق مع التنظيم الارهابي في تلعفر.

وقال يار الله خلال إيجاز صحفي لعمليات قادمون يا تلعفر، واطلعت عليه، “الحياة”، إن “ناحية العياضية صغيرة مؤلفة من 1200 متر مربع، وتم تقسيمها إلى جزئين، الجزء الشرقي للشرطة الاتحادية والرد السريع، والجزء الغربي للفرقة المدرعة التاسعة”.

وأضاف يار الله، أن “الشرطة الاتحادية أنجزت مهمتها وسيطرة على الجزء الشرقي خلال يومين، وخلال ثلاثة أيام أكملت الفرقة المدرعة التاسعة واجبها وتحررت ناحية العياضية”، مبيناً أن “القوات خاضت خلال الـ72 ساعة الأخيرة معارك عنيفة في هذا المكان، حيث تم قتل أكثر من ألف إرهابي في العياضية”.

واكد يار الله، ان “أكثر من 2000 إرهابي وأكثر من 50 انتحارياً قتلوا وتم تدمير وتفكيك 77 سيارة مفخخة وتفجير 990 عبوة ناسفة خلال عملية تحرير القضاء من سيطرة تنظيم داعش والتي انتهت خلال 12 يوما”، معتبراً أن العملية كانت “سريعة وخاطفة”.

وتابع يار الله، أنه تم “تفكيك 71 داراً مفخخاً، وتدمير 46 دراجة نارية، وتدمير وردم 66 نفقاً، بالإضافة إلى تدمير 25 مفرزة هاون مختلفة الأنواع و15 رشاشة أحادية و6 مدافع”، مشيراً إلى “الاستيلاء على عدد كبير من الأسلحة والاعتدة والعجلات والعثور على 13 معملاً لتصنيع العبوات وتفخيخ السيارات وتدمير مدفع، والاستيلاء على أعداد من الأحزمة الناسفة وتدمير 100 موقع دفاعي”.

وأكد يار الله على عدم استسلام أي “إرهابي” للقطعات التابعة لها أو عقد اتفاق مع تنظيم داعش في قضاء تلعفر”، مبينا أن “115 مقاتلا عراقيا قضوا خلال معارك تحرير القضاء وأصيب أكثر من 600 آخرون”.

ولفت يار الله الى، إن “عناصر العدو منهم من قتل ومنهم من هرب الى العياضية والمناطق الواقعة غرب تلعفر حين شاهدوا العدد الكبير لمقاتلينا”.

وشدد يار الله، انه “لم يستسلم أي إرهابي الى قطعاتنا، ولم يكن هناك أي اتفاق مع إرهابي”، مؤكدا “عدم وجود كلمة الاتفاق مع الإرهابيين في قاموس قطعاتنا العراقية، وسنذهب لنقتل العدو في الحويجة والساحل الأيسر للشرقاط ومناطق غرب الأنبار”.

وأوضح يار الله أن “قواتنا تكبدت 115 شهيدا و679 جريحا خلال مدة تحرير القضاء البالغة 12 يوما”، لافتا الى أن “من يراقب هذا الرقم سيدرك أن معارك عنيفة دارت في تلعفر”.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أمس الأول الخميس (31 آب 2017)، “النصر” بتحرير تلعفر ومحافظة نينوى من قبضة تنظيم “داعش” بالكامل، فيما خاطب عناصر التنظيم بالقول ” اينما تكونوا فنحن قادمون للتحرير”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى