رياضة

العراق يحقق رقماً جديداً في العاب القوة العالمية

الحياة العراقية

أعلن الاتحاد العراقي لألعاب القوى، السبت، تحقيق الرياضي أمير فالح، رقماً عالمياً جديداً في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في كينيا.
وقال مدير المكتب الإعلامي للاتحاد، ميثم الحسني، لوكالة الأنباء الرسمية، إن “اللاعب أمير فالح، حقق مركزاً جيداً في بطولة العالم الجارية منافساتها في العاصمة الكينية نيروبي، بعد أن حصل على المركز التاسع عالمياً في رياضة القفز بالزانة بعد أن قفز على ارتفاع 4 أمتار و85 سم”.
وأضاف الحسني، أن “الميدالية الذهبية للسباق كانت من نصيب اللاعب البيلاروسي، والفضية ذهبت للفنلندي، أما البرونزية فكانت من نصيب اللاعب الجنوب أفريقي”، لافتاً إلى أن “أمير فالح، حاول لكن ظروف السباق الذي تأجل قبل يوم بسبب الأمطار أثرت بشكل واضح على الجميع بدليل خسارة بطل العالم الفرنسي الذي خرج بثلاث محاولات فاشلة”.
وأكد، أن “العراق يتميز في البطولات الكبرى برياضة الزانة حيث سبق لشقيقه منتظر فالح أن حقق المركز الثامن عالميا على مستوى الشباب والرابع عالميا في بطولة العالم للناشئين وحصل على فضية الدورة الأولمبية للناشئين في مدينة نانجنغ الصينية وبالتالي ما حققه أمير فالح يعد امتداداً لتميز العراق بلعبة الزانة”.
وتختتم بطولة العالم لألعاب القوى للشباب، منافساتها يوم غد الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى