رياضة

مقترح سعودي لتأجيل خليجي 25 في البصرة الى العام المقبل

الحياة العراقية

قالت صحيفة سعودية ان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قدم مقترحاً إلى الاتحاد الخليجي، بتأجيل موعد تنظيم بطولة كأس الخليج الـ 25 المقررة في مدينة البصرة إلى مايو آيار 2022، بدلًا من ديسمبر كانون الأول المقبل.

وفق ما كشف للصحيفة حميد الشيباني، عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الخليجي، بأن تغيير موعد البطولة لن يتم إلا باجتماع “غير عادي” للجمعية العمومية، واتفاق أغلب الاتحادات.
وأكد الشيباني، على أهمية إدراج كأس الخليج ضمن أجندة الدول الـ 8 المشاركة في البطولة” متوقعاً، أن “يكون اجتماع الجمعية العمومية {غير العادي} في منتصف أيلول سبتمبر المقبل، لعمل الترتيبات اللازمة قبل وقت كافٍ من قرعة وتجهيزات واستعدادات مبكرة.
وتابع الشيباني الذي ترأس لجنة التفتيش التي زارت مدينة البصرة العراقية الأسبوع الماضي، أن اللجنة سترفع اليوم تقرير الزيارة إلى المكتب التنفيذي للاتحاد، حيث شمل التقرير الفنادق والمواصلات والملاعب.
وأشار إلى طلب اللجنة من المنظمين تقديم تقرير {فني} أسبوعي لملعب الميناء، على أن تكون زيارة المهندسين إلى البصرة في سبتمبر أيلول المقبل، لمطابقة التقارير على أرض الواقع.

وكانت الزيارة التفتيشية لوفد اتحاد كأس الخليج لكرة القدم للاطلاعِ على المرافق الحيوية التي تخصُ تنظيم خليجي ٢٥ المقرر إقامتها في البصرة، أختتمت زيارتها الأربعاء الماضي ودامت 3 أيام.

وقالَ نائب رئيس الهيأة التطبيعية، شامل كامل: استمرت زيارة الوفد من ٢٣ حتى ٢٠٢١/٨/٢٦، اطلع من خلالها على الملعب الرئيسي في المدينة الرياضية في البصرة، وملاعب التدريب والمستشفيات وملاعب التحكيم وفنادق كبار الضيوف وفنادق الرياضيين وأماكن البعثات الإعلامية والفنادق المقترحة.

وأضافَ: ان الانطباع العام الذي دوّنه الوفدُ كان ايجابياً، وشملَ الأعمالَ الجارية والتطور في المنشآت الرياضية المخصصة لاحتضان خليجي ٢٥ في البصرة، ووجدنا أن لدى الوفد الرغبة الأكيدة بأن تقام البطولة في البصرة بموعدها المحدد.

وأشارَ نائب رئيس التطبيعية إلى: ان الاجتماعات التي أقيمت بين التطبيعية والوفد ووزارة الشباب أسهمت بشكلٍ واسعٍ في الوصول الى قواسم مشتركة رافقها التفهمُ الواضح من أعضاء وفد اتحاد كأس الخليج بالطروحات والآراء التي كانت محورَ النقاشات، ما أدى الى أن تكون زيارة الوفد محطةً مهمةً في تضييفِ البصرة لخليجي ٢٥.
واختتمَ نائب رئيس التطبيعية، حديثهُ بالقول: نتطلع الى أن تكون التقاريرُ التي ترفع الى اتحاد كأس الخليج بقمةِ الإيجابية مع تحديدِ موعد إقامةِ خليجي البصرة التي ستكون واحدةً من أفضل البطولات لرغبةِ الحكومة المركزيةِ في إنجاحها ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال والحكومة المحلية بالبصرة، والجهات الساندة والمنفذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى