الاخبار الرئيسيةسياسة

إيران تلغي تأشيرة للعراقيين الداخلين أراضيها

الحياة العراقية

أعلن المتحدث باسم الخارجية الايراني خطيب زادة، الاثنين، إلغاء تأشيرة العراقيين الداخلين إلى إيران.
وقال زادة  في مؤتمر صحفي، إن “زيارة رئيس الوزراء العراقي تعتبر  أول زيارة لمسؤول أجنبي كبير الى ايران بعد تولي ابراهيم رئيسي رئاسة البلاد”، مبينا ان “هذه الزيارة تأتي في اطار العلاقات المقربة بين طهران وبغداد”.
واضاف ان “الطرفين اتفقا على زيادة عدد الزوار الايرانيين الذين سيشاركون في زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام، لافتا ان”العدد سيكون أكثر من 60 الفا زائر”.
وبشأن الغاء تاشيرة السفر بين ايران والعراق، أوضح خطيب زادة ان “ايران من جانبها صادقت على الغاء التأشيرة للعراقيين لكن تنفيذ القرار يرتبط باجراء مماثل من الجانب العراقي، مشيرا الى ان “العراق وافق على الغاء التأشيرة للمسافرين عن طريق الجو فقط”.
وفي جانب اخر حول استهداف مقرات الجماعات الارهابية في اقليم كردستان العراق، بين   المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان “هذا الاستهداف يأتي ردا على الاعتداءات المتكررة لهذه الجماعات على المناطق الحدودية الايرانية مادى الى استشهاد عددا من حرس الحدود الايرانيين”.
وأكد ان ايران “ناقشت هذا الأمر مرارا مع المسؤولين العراقيين”، مشيرا الى ان “اذرعها مفتوحة لمن يُعلن توبته من الجماعات الارهابية ويعود الى الوطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى