الاخبار الرئيسيةسياسة

الصدر يطلب دعما من اوربا لتعزيز الديمقراطية بالتزامن مع الانتخابات

الحياة العراقية

أكد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، ضرورة دعم الاتحاد الأوربي للعراق في كافة المجالات لـ”تعزيز الديمقراطية” بالتزامن مع قرب إجراء الانتخابات النيابية، حاثا على أهمية المساهمة الجادة لرفع معاناة الشعب العراقي.

وذكر المكتب الخاص للصدر في بيان ورد “الحياة العراقية”، أن “السيد مقتدى الصدر استقبل، اليوم، سفير مملكة السويد لدى العراق بونتس ميلاندر والوفد المرافق له”، مبينا أن “اللقاء الذي جرى في النجف الأشرف – الحنانة تناول مراحل العلاقة المتطورة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح شعبيهما”.

ونقل البيان عن الصدر تأكيده على “أهمية وضرورة الدعم الأوروبي بشكل عام والسويدي بشكل خاص للعراق في كافة المجالات لاسيما المجال الاقتصادي والمجال الإنساني والخبرات في مكافحة الفساد وتعزيز الديمقراطية وخصوصاً أن العراق مقبل على انتخابات برلمانية وشيكة”.

وحث الصدر على “أهمية المساهمة الجادة لرفع معاناة الشعب العراقي مشيداً بالسمعة الطيبة التي تمتاز بها مملكة السويد”.

من جانب أكد السفير السويدي أن “الاتحاد الأوروبي بما فيه السويد يتطلع الى بناء علاقة مميزة وقوية مع العراق لما يملكه من إرث تاريخي وحضاري وتميّزه بوجود كل مقومات البناء للوصول الى المكانة التي يستحقها على الساحتين الإقليمية والدولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى