الاخبار الرئيسيةسياسة

وفد نيابي برئاسة الزاملي يصل الى أربيل للوقوف على أحداث القصف الصاروخي

الحياة العراقية

وصل وفد نيابي الى محافظة أربيل للوقوف على احداث القصف الصاروخي الذي تعرضت له المحافظة فجر الأحد الماضي.
وتبنى الحرس الثوري الايراني القصف بـ 12 صاروخاً بالستياً وقال انه استهدف “نشاطاً اسرائيلياً” في الموقع.

ووصل النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي الى اربيل على رأس وفد نيابي يتمثل بنائب رئيس المجلس شاخوان عبد الله وعدد من النواب .

وتأتي زيارة الوفد النيابي بعد يوم من زيارة مماثلة أجراها رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أمس الإثنين، إلى محافظة أربيل في إقليم كردستان يرافقه وزيرا الدفاع والداخلية، والتقى بعدد من المسؤولين في إقليم كردستان، كما تفقّد الموقع الذي طاله الاعتداء الصاروخي.

وقال مكبت رئيس الوزراء أنه :”جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع في البلد، وأهم تداعيات القصف الصاروخي الذي استهدف أربيل، وتم التأكيد على رفض الاعتداء الذي تسبّب بترويع المدنيين، متخطياً حدود القوانين والأعراف الدولية، والتوجيه بتشكيل لجنة من مستشارية الأمن القومي وعدد من القيادات الأمنية، لتقديم تقرير عن تداعيات القصف وجمع الحقائق والأدلة”.

وأكد الكاظمي على “ضرورة احترام سيادة العراق من مختلف الجهات، وأنه قد تم إبلاغ هذا الأمر رسمياً عبر الطرق الدبلوماسية، وبين ضرورة اعتماد الأدلة، وألّا يكتفي بالشكوك، وأن يكون هناك تعاون أمني بين مختلف دول المنطقة؛ لمواجهة التحديات المشتركة”.

ودعا “القوى السياسية العراقية إلى توحيد الكلمة إزاء سيادة العراق، وأن يكون ما حصل حافزاً لحلّ الإشكالات وتوحيد الصف أمام التحديات التي تواجه البلد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى