منوع

النزاهة تكشف عن “حالات تلاعب كبرى” في دائرة ضريبة الفلوجة

الحياة العراقية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الثلاثاء، ضبط “حالات تلاعب كبرى” في ضريبة الفلوجة بمحافظة الأنبار، مشيرة إلى قيام مسؤول في دائرة الضريبة بـ”التلاعب” بمبالغ الضريبة، فضلاً عن “الاحتفاظ بسجلات رسمية في منزله”.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان ورد، الحياة العراقية ، أن “الملاكات التي انتقلت إلى محل سكن مسؤول قسم العقار في دائرة ضريبة الفلوجة تمكنت من ضبط (244) سجلا خاصا بالعقارات في الفلوجة، وأن تلك السجلات التي تم إخراجها بدون علم الدائرة تعود للأعوام (2002 – 2011)”، مبينةً أن “المتهم ارتكب عمدا ما يخالف واجبات وظیفته؛ بقصد تحقيق منفعة شخصية”.

وأضافت الدائرة، أن “السجلات تتعلق بذمم مالية تعود لأصحاب العقارات، وأن المتهم سبق أن أنكر معرفته بمصير السجلات التي ادعى فقدانها؛ بسبب سيطرة المجاميع الإرهابية على المدينة”، مُؤكدة “قيامه بالتلاعب بمبالغ الضريبة وتخفيضها بالاتفاق مع مالكي العقارات والمُعقبين”.

وأوضحت الدائرة أن “ملاكات المكتب نفذت عملية ثانية أسفرت عن ضبط منسوب لأحد الأجهزة الأمنية في المُحافظة؛ لقيامه بتعقيب المعاملات التقاعدية المُزورة لضحايا الإرهاب”، مُبينة أنه “تم خلال العملية ضبط عدد من المُعاملات التقاعدية وهويات تقاعدية وهويات أحوال مدنية مُزورة، فضلا عن ضبط (16) ظرفا خاصا بـ (الماستر كارد) للمتقاعدين”.

وأشارت الدائرة، إلى “تنظيم محضري ضبط أصوليين بالعمليتين اللتين نُفذتا؛ بناء على مُذكرتين قضائيتين، وعرضهما رفقة المُتهم في القضية الثانية والمُبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المُختص؛ الذي قرر إصدار توقيف المُتهم وفق أحكام المادة (289) من قانون العقوبات، واستقدام المُتهم في عملية الضبط الأولى وفق أحكام المادة (331) من القانون ذاته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى