الاخبار الرئيسيةسياسة

دولة القانون: تحالف الثبات الوطني يمتلك الثلث الضامن ولن تُعقد الجلسة إلا بحضوره

الحياة العراقية

قالت كتلة دولة القانون النيابية، اليوم السبت، إن “تحالف الثبات الوطني” الذي ينضوي تحته الإطار التنسيقي، يمتلك “الثلث الضامن”، ولن تُعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية إلا بحضوره.

وذكر رئيس الكتلة عطوان العطواني، أن “الإطار التنسيقي لن يحضر جلسة لم يتفق فيها على (الكتلة الأكبر)، ونشعر فيها أنَّ هناك إقصاءً للمكون الشيعي، إذ يشارك جزء من الشيعة في حكومة تتواجد فيها أغلبية السنة والكرد، وهذا يعد إقصاءً وإضعافاً للمكون الأكبر”.

وأضاف العطواني في حديث لصحيفة “الصباح” الرسمية أنه “عندما تتوفر الإرادة الحقيقية لتشكيل حكومة توافقية تضمن المكون الأكبر عدداً في تمثيل الحكومة والمشاركة فيها فسوف يكون الإطار حاضراً”.

وتابع أننا “لا نؤمن بدفع الكتل السياسية بالإكراه إلى المعارضة، ولا يمكن أن نحضر جلسة يجري الإعداد لها بهذه الصورة”، مؤكداً أنَّ “تحالف (الثبات الوطني) الذي ينضوي تحته الإطار التنسيقي يمتلك الثلث الضامن ولن تُعقد الجلسة إلا بحضوره”.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب في الساعة الـ11 من صباح اليوم، جلسة يتضمن جدول أعمالها انتخاب رئيس للجمهورية، حيث يقود تحالف “إنقاذ وطن” حراكاً للتصويت على رئيس الجمهورية، في حين أعلن الإطار التنسيقي والاتحاد الوطني الكردستاني مقاطعته للجلسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى