رياضة

الملحق الآسيوي يلهب حماس منتخبنا الوطني قبل مباراة الحسم

الحياة العراقية

تترقب جماهير العراق وسوريا مواجهة المنتخبين، المقررة الثلاثاء المقبل في الإمارات، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات الدور الثالث، المؤهل لمونديال قطر 2022.
وستقام المباراة في دبي، الأرض الافتراضية للمنتخب السوري، الذي يتذيل المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، مقابل 8 نقاط في جعبة العراق، رابع الترتيب.

يدخل منتخبنا الوطني المباراة تحت ضغط كبير، وهو مطالب بالفوز لضمان التأهل للملحق الآسيوي، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية بالتعادل أو الخسارة.

ومن الممكن أيضا أن يتأهل العراق، إذا تعادل في الجولة الأخيرة، بشرط خسارة الإمارات بفارق 5 أهداف على الأقل، وهزيمة أو تعادل لبنان.

وقد منح فوز العراق على الإمارات الثقة للاعبي أسود الرافدين، والمعنويات التي ستكون مهمة في موقعة سوريا، التي لا بديل أمامهم عن الانتصار فيها.

ويبحث المنتخب السوري عن فوز مهم، من أجل تحسين تصنيفه العالمي، الذي سيكون مؤثرا في قرعة كأس أمم آسيا، التي تستضيفها الصين العام المقبل.

ويدرك المدرب غسان معتوق صعوبة المهمة، وفارق الإمكانيات بين لاعبيه الشباب ونظرائهم في العراق، لكنه وعد رغم ذلك بأن يقدم نسور قاسيون مباراة كبيرة بطموح الفوز.

ويسعى منتخب سوريا لمواصلة الصحوة المتأخرة، التي بدأت بالفوز على لبنان (3-0)، رغم غياب عدد كبير من نجومه، وفي مقدمتهم عمر السومة وعمر خربين وإبراهيم العالمة وإياز عثمان وعبد الرحمن ويس، فيما غاب محمود المواس للحرمان، وسيكون متواجدا في مباراة العراق.

ويُتوقع أن يشارك محمد ريحانية أمام أسود الرافدين، مع بقاء الهجوم بقيادة علاء الدالي ومارديك مردكيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى