سياسة

وزير الخارجيَّة يلتقي نظيره الأردنيّ في الدوحة ويبحثان مخرجات قمّة العقبة

الحياة العراقية

اعلنت وزارة الخارجية، السبت، عن بحث الوزير فؤاد حسين مع نظيره الأردنيّ أيمن الصفدي في الدوحة مخرجات القمّةالرباعية التي عقدت امس في العقبة.

وبحسب بيان للوزارة ورد، الحياة العراقية ، فقد بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، السبت، مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجيَّة الأردنيّ أيمن الصفدي، مخرجات إجتماع القمّة الرباعيَّة الذي عُقِدَت يوم أمس في العقبة بين ملك الاردن عبدالله الثاني ورئيس مصر عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء العراقيّ مصطفى الكاظمي وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء في السعوديّة الأمير تركي بن محمد.
جاء ذلك خلال لقاء معاليه مع نظيره الأردنيّ في دولة قطر على هامش مُشارَكته في مُنتدى الدوحة في نسخته الـ20.
وتابع البيان، “تطرق الجانبان إلى محاور الاجتماع وخاصّة الحرب الدائرة في أوروبا وإنعكاساتها على الوضع على الاقتصاد والأمن الغذائي في المنطقة”.
واضاف، كما بحث الجانبان سُبُل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مُختلف المجالات، وبما يعكس علاقاتهما الأخويّة الاستراتيجيّة والتاريخيّة، وأكَّدا الحرص المُشترَك على إيجاد آفاق أوسع للتعاون، واتخاذ الخطوات العمليّة اللازمة لتحقيق ذلك.
وفي محور آخر تم التطرق إلى لجنة التواصل والتي شُكِّلت أثناء اجتماع وزراء الخارجيَّة العرب في القاهرة، والتخطيط لزيارة موسكو والدول المعنيّة بالحرب الروسيَّة-الأوكرانيَّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى