الاخبار الرئيسيةسياسة

النائبة نهلة الهبابي : تدعو لإحالة العاكوب الى القضاء: سيطيح برؤوس كبيرة

الحياة العراقية

دعت النائب عن محافظة نينوى، نهلة الهبابي، الخميس، الحكومة المركزية إلى إحالة محافظ نينوى نوفل العاكوب الى القضاء بعد اكتشاف ملفات الفساد بشأن تعيينات تنمية الاقاليم الوهمية في المحافظة، مؤكدة ان التحقيق معه سيطيح برؤوس كبيرة.

 

وقالت الهبابي في تصريح صحافي تابعته ” الحياة العراقية ، ان “الحكومة كشفت ملفات فساد محافظ نينوى نوفل العاكوب بشأن تعيينات تنمية الاقاليم”، مشيرة الى ان “المحافظ استلم الاف الدولارات من شباب نينوى وفقرائها من اجل تعيينهم ووقعهم على تعهد بعدم المطالبة بالراتب على مدى ثلاثة اشهر”.

 

واضافت ان “محافظ نينوى عمل على تمويل حملته الانتخابية من خلال ماحصل عليه من اموال الشباب والخريجين بغية التعيين، بالاضافة الى انه ضمن تلك الدرجات في جعبته”، مبينة ان “موازنة 2018 لاتحتوي على أي تعيينات ضمن فقراتها، وما يتحدث به محافظ نينوى من تعيينات لتنمية الاقاليم عارٍ عن الصحة”.

 

وطالبت الهبابي الحكومة المركزية بـ “إحالة محافظ نينوى الى القضاء ومحاسبته”، مؤكدة ان “التحقيق مع العاكوب سيطيح برؤوس اخرى متعاونة معه، وممن استقطبت له هؤلاء الخريجين وساومتهم على المبلغ”.

 

وكانت الحكومة المركزية قد اعلنت في وقت سابق من الاسبوع الجاري فتح تحقيق بعقود تنمية الاقاليم في محافظة نينوى بعد ان ارتفعت الاصوات المطالبة بالتحقيق بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى