الاخبار الرئيسيةسياسة

مندوب الأردن: اجتماعات اللجنة الدائمة ببغداد دليل على دور العراق عربياً

الحياة العراقية

أكد مندوب الأردن لدى جامعة الدول العربية، رئيس اللجنة العربية الخاصة بوضع استراتيجية التعامل مع شركات الاعلام الدولي، المستشار علاء الزود، اليوم الثلاثاء، أن انعقاد الاجتماعات في بغداد دليل على أمن العراق واستقراره ودوره العربي.

وقال الزود، إن “انعقاد الاجتماعات في بغداد دليل على أمن العراق واستقراره ودوره العربي ومساهمته الفاعلة في دعم العمل العربي المشترك”، لافتاً إلى أنه “تم اليوم، عقد اجتماع الفريق المعني بمناقشة مقترح الضريبة الرقمية على شركات الاعلام الدولية”.

وأضاف، أن “الفريق تمخض عن اللجنة التي ترأسها الأردن والتي تختص بوضع استراتيجية تعامل مع شركات الاعلام الدولية”، مشيراً إلى أن “المجتمعين ناقشوا المقترحات المختلفة التي قدمتها الدول الأعضاء ودراسة قدمها اتحاد اذاعات الدول العربية”.

وأعرب، عن أمله في “التوصل إلى نتائج عملية من أجل دعم وتسريع وتيرة العمل لوضع استراتيجية عربية يمكن التوافق عليها لاحقاً عبر مجلس وزراء الاعلام العرب والأمانة العامة لجامعة الدول العربية حول العلاقة مع شركات الاعلام الدولية سواء في المجال الضريبي أو الجانب التنظيمي في المحتوى الإلكتروني”.

ولفت إلى أن “الدول المشاركة في الاجتماعات عديدة وهي أعضاء في اللجنة وهناك دول أخرى شاركت أيضاً”، موضحاً أن “من حق اللجنة دعوة بعض الدول لاستعراض تجربتها في مجال الاعلام الدولي والامانة العامة لجامعة الدول العربية، والعراق بصفته رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب، والسودان بصفته رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الاعلام العرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى