أمن

عمليات بغداد: تحرير مختطف والقبض على خاطفيه و21 متهما بالدكة العشائرية في العاصمة

الحياة العراقية

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاربعاء، تحرير مختطف والقاء القبض على خاطفيه واعتقال (21) متهم بـ “جرائم الدكة العشائرية” ومصادرة الاسلحة التي بحوزتهم.

وذكر اعلام القيادة في بيان،ورد، الحياة العراقية ،ان “تشكيلات ووحدات قيادة عمليات بغداد مستمرة بنهجها المتمثل في فرض هيبة الدولة وسلطة القانون وملاحقة العابثين بالسلم المجتمعي لاسيما مرتكبي الدكة العشائرية “ارهاب الاحياء السكنية” وكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المواطن بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن قيادة عمليات بغداد، اذ تم تحرير مختطف والقاء القبض على اثنين من الخاطفين، من قبل قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية وبالاشتراك مع مفرزة من الامن الوطني وأخرى من استخبارات اللواء، في قاطع الكرخ”.

واضاف، انه “كما تمكنت قطعاتنا الامنية من القاء القبض على (21) متهم هم أطراف مشاجرات ونزاعات عشائرية ومنفذو جرائم (الدكة العشائرية) بينهم خمسة مصابين إثر تعرضهم الى اطلاقات نارية وطعنات بآلات حادة(سكين) تم نقلهم الى المستشفيات القريبة من مواقع الاحداث”.

واشار الى انه “تم على الفور مصادرة الاسلحة التي بحوزتهم في مختلف قواطع المسؤولية في جانبي الكرخ والرصافة، واحالة المتهمين والمواد المضبوطة الى الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى