اقتصادالاخبار الرئيسية

العراق يوقع على مذكرة التفاهم الرباعي مع سوريا ولبنان والاردن

العراق يوقع على مذكرة التفاهم الرباعي مع سوريا ولبنان والاردن

الحياة الاخبارية

وقع وزراء زراعة العراق وسوريا والأردن ولبنان مذكرة تفاهم رباعية.

وقالت وزارة الزراعة في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه ، انه “وتحت شعار نحو تحقيق التكامل الاقتصادي الزراعي على المستوىالإقليمي عقد وزراء الزراعة في العراق وسوريا ولبنان والأردن اجتماعهم الرابع في العاصمة السورية دمشق ويستمر لمدة يومين”.

وأضاف “تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الدول الأربعة المذكورة للتعاون في المجال الزراعي وتعزيز التبادل التجاري بما يحقق التكاملالزراعي بين هذه الدول”.

وتابع البيان “كما تضمنت المذكرة تعزيز وتطوير التعاون في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وتبادل الخبرات والمعلومات والتجاربالزراعية الناجحة وإدارة المحميات فضلا عن التعاون في مجال مكافحة الحرائق وتغيّر المناخ والتنمية الريفية والارشاد الزراعي والإنتاجوالصحة الحيوانية والادوية البيطرية”.

وقال وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، ان :”هناك الكثير من المتغيرات في العالم تستدعي من كل الدول التعاون للتقليل من التأثيراتالحاصلة الناتجة عن المشاكل والحروب والمتغيرات المناخية التي تجتاح العالم”.

وبين، ان “التوقيع على مذكرة التفاهم والتي تم العمل عليها خلال العامين الماضيين هو لأقامة مشروع اقتصادي زراعي بين الدول الأربعةالموقعة ما سيسهم في دعم عجلة الاقتصاد في هذه الدول”.

وأشار الى ان “الباب مفتوح أمام مشاركة المزيد من الدول العربية للالتحاق بالدول الأربعة الموقّعة لتحقيق سوق زراعي تكاملي عربي أكبروأوسع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى